هنعرفك حالة الطقس بالمحافظات.. توقف حركة الملاحة فى بحيرة البرلس وميناء الصيد لشدة الرياح.. أمطار خفيفة وغيوم بالغربية.. طقس مائل للبرودة بالمنيا.. والغيوم ترسم لوحة جمالية بكورنيش النيل وطريق الكباش بالأقصر

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:00 م
هنعرفك حالة الطقس بالمحافظات.. توقف حركة الملاحة فى بحيرة البرلس وميناء الصيد لشدة الرياح.. أمطار خفيفة وغيوم بالغربية.. طقس مائل للبرودة بالمنيا.. والغيوم ترسم لوحة جمالية بكورنيش النيل وطريق الكباش بالأقصر
المحافظات - أحمد مرعى – محمد سليمان – حسن عبد الغفار – السيد فلاح - حمدى عبد العظيم - محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** سطوع الشمس وتراجع الشبورة وأجواء معتدلة بالشرقية

* * انخفاض درجات الحرارة وانقشاع الشبورة وسيولة مرورية بالإسماعيلية

شهدت محافظات مصر، اليوم الأربعاء، طقسا متقلبا ، وسط مجهودات كبيرة من الدولة والمحافظات المختلفة للإستعداد للأمطار، وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد اليوم، حالة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، كما تنخفض درجات الحرارة ليسود طقس لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية معتدل جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم، الأربعاء، تشهد انخفاض آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، لطيف على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء، وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن اليوم الأربعاء شبورة مائية صباحا على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وأمطار خفيفة على السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، واضطراب بالملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح من 50: 65 كم فى الساعة.

كفر الشيخ

قدم اليوم السابع، بثا مباشرا عن تفاصيل توقف حركة الملاحة فى بحيرة البرلس وميناء الصيد لشدة الرياح، وتوقفت حركة الملاحة في بوغاز بحيرة البرلس وبميناء الصيد بالبرلس وبمياه البحر المتوسط، لسوء الأحوال الجوية حيث تعرضت المنطقة إلى ارتفاع في سرعة الرياح وارتفاع الأمواج؛ فضلا عن سقوط أمطار  متقطعة على البرلس فجر اليوم.

وأعلنت غرفة العمليات بمحافظة كفر الشيخ برئاسة المحاسب نصر عبد الهادي،عن توقف حركة الملاحة،وشدد جمال نور الدين محافظ كفرالشيخ على كافة الأجهزة في المدن والقرى برفع درجة الاستعداد القصوى نظرا لسوء الأحوال الجوية، وعمل تنسيق بين مجالس المدن وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة لتوفير وسائل شفط وإزالة مياه الأمطار من الشوارع في حالة سقوطها، لتسيير حركة المرور والمواطنين وخاصة المناطق المحيطة بالمدارس.

الغربية

أما فى الغربية قدم "تليفزيون اليوم السابع"، بثا مباشرا صباح اليوم من كورنيش النيل الرابط بين مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، وذلك لمتابعة حالة الطقس، حيث شهد طقس اليوم أمطارا خفيفة وغيوم مع وجود نشاط خفيف للرياح.

وكانت محافظة الغربية رفعت درجة الاستعداد القصوي بجميع القطاعات، وذلك لمواجهة موسم الأمطار بالتعاون والتنسيق بين القطاعات المختلفة بالمحافظة، وكلف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، رؤساء المدن والأحياء كل في نطاقه بمراجعة جميع بلاعات تصريف مياه الأمطار الجديدة والقديمة مع مراجعة حالة الأنفاق، والتأكد من عمل الغواطس ومولدات الكهرباء لتصريف مياه الأمطار.

ووجه محافظ الغربية شركة الكهرباء والوحدات المحلية بمراجعة جميع أعمدة الإنارة وعمل الصيانة اللازمة لها، والتأكد من عدم وجود أي أسلاك عارية تعرض المواطنين للخطر خلال سقوط الأمطار، وكذا قيام شركة الكهرباء بتأمين جميع الديازل وصيانتها وتوفير فرق طوارئ مجهزة بالأدوات والمعدات للتدخل السريع عند اللزوم.

الأقصر

وفى محافظة الأقصر، وفي مشهد جمالي بديع غطت سماء محافظة الأقصر الغيوم التي انتشرت بكثافة مع وقت الغروب، لترسم لوحة بديعة في كورنيش النيل ومنطقة طريق الكباش الذي تم افتتاحه يوم الخميس الماضي في حفل عالمى أبهر الجميع.

وتشهد محافظة الأقصر حالة من إنخفاض درجات الحرارة مساءاً، خلال تلك الأيام، حيث رصدت عدسة "اليوم السابع" المشاهد المميزة للغيوم في الطرق والشوارع ونهر النيل وأعلي المساجد بالأقصر.

من جانبها أعلنت محافظة الأقصر، رفع درجات الإستعداد بجميع المرافق لمواجهة التقلبات الجوية المحتملة، حيث تم إتخاذ الإجراءات اللازمة لمجابهة السيول وتجهيز الإمكانيات الكفيلة بإزالة الاثار المترتبة عليها، وذلك من خلال مراجعة خطة مجابهة السيول وتحديث بياناتها، وسرعة تطهير مخرات السيول وإزالة أى عوائق بها، والتأكيد على الاصطفاف والتفتيش على جاهزية المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة السيول ومراجعة الصلاحية الفنية لها.

كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

المنيا

وفى المنيا قدم تليفزيون "اليوم السابع"، بثا مباشرا لحالة الطقس بمحافظة المنيا، والتى تشهد طقسا مائل للبرودة وسطوع الشمس فى الساعات الأولى من الصباح ، بعد طقس بارد جدا فى الليل شهدته المنيا خلال الليلة الماضية.

وشهدت المحافظة فى الساعات الأولى من اليوم ظهور الشمس واختفاء الغيوم فى السماء ومع ظهورها تدريجيا متقطعة فى بعض المناطق بالمحافظة و شهدت المحافظة طوال الأيام الماضية طقسا مستقرا وظهور الشمس أكبر أوقات اليوم ،مع حالة البرد الخفيف فى ساعات الليل .

وشهدت المحافظة ليلة أمس طقسا باردا دفع الكثير من المواطنين إلى اللجوء للملابس الشتوية حرصا على أنفسهم من البرد ومن ناحيته شدد اللواء اسامة القاضى محافظ المنيا على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة الاستعداد الكامل لفصل الشتاء سواء من خلال أعمال للتطهير ومتابعة المعدات ،وتطهير مخرات السيول والمرور عليها بشكل يومى للتأكد من نظافتها والتعامل الفورى مع المتعدين عليها، وفى سياق متصل ناشدة إدارة المرور بالمحافظة السائقين بتخفيف السرعات خاصة على الطرق السريعه الصحراوى والزراعى.

الشرقية

وفى الشرقية قدم تلفزيون اليوم السابع بثا مباشرا عن حالة الطقس بمحافظة الشرقية، وتتمتع المحافظة بأجواء معتدلة فالشمس ساطعة والسماء زرقاء صافية والشبورة المائية تراجعت والرؤيا واضحة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم، الأربعاء، انخفاض آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، لطيف على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

 

وفى الإسماعيلية

أجرى "تليفزيون اليوم السابع"، بثًا مباشرًا من محافظة الإسماعيلية، لرصد حالة الطقس والشبورة المائية والسيولة المرورية بالمحافظة، خاصة طريق "الإسماعيلية - القاهرة"، الذى شهد سيولة مرورية كبيرة، بالإضافة إلي أن طقس "عروس القنال"، معتدل نسبيًا ويشهد انخفاض في درجة الحرارة، ودرجة الحرارة الصغرى اليوم بالإسماعيلية 15 والعظمى 23 درجة، وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم، الأربعاء، انخفاض آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، ليسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء، لطيف على السواحل الشمالية، حار على جنوب البلاد، وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

 

 

ارتفاع الامواج
ارتفاع الامواج

 

الغيوم
الغيوم

 

طقس الاسكندرية
طقس الاسكندرية

 

نوة قاسم
نوة قاسم

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة