وثيقة حكومية تحذر من تفشى أوميكرون فى بريطانيا.. "BBC" تكشف التفاصيل

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 01:44 م
وثيقة حكومية تحذر من تفشى أوميكرون فى بريطانيا.. "BBC" تكشف التفاصيل اوميكرون
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف محضر اجتماع للجنة حكومية بريطانية عن تقديرات تدعو للقلق بشأن تفشي إصابات متحور أوميكرون في المملكة المتحدة، وذلك بحسب ما نشرته هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي ، في تقرير لها اليوم. 

وحصلت بي بي سي علي نسخة مسربة من محضر اجتماع المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ التابعة للحكومة، والذي دعا إلى فرض قواعد صارمة لحماية هيئة الخدمات الصحية من ان تواجه اعداد كبيرة من المصابين يفوق قدرتها على الاستيعاب.

وتعتقد المجموعة الاستشارية العلمية لحالات الطوارئ (Sage) أنه من "المحتمل جدًا" أن المتحور الجديد يمكن أن يفلت من المناعة من اللقاحات الموجودة إلى حد ما، وحذرت الملاحظات الرسمية من اجتماع Sage من أن أي انخفاض كبير في الحماية من العدوى يمكن أن يؤدي إلى موجة كبيرة جدًا من الإصابات.

على الرغم من أن علماء Sage لا يزالون غير متأكدين من حجم موجة عدوى المتحور الجديد، إلا أنهم حذروا من أن حكومة بوريس جونسون قد تكون بحاجة إلى "إجراءات استجابة صارمة للغاية" لتخفيف الضغط على هيئة الخدمات الصحية.

ودعا مستشارو اللجنة أيضًا إلى تشديد قواعد السفر الحالية، لذا فإن اختبار ما قبل المغادرة للمسافرين العائدين إلى المملكة المتحدة سيكون "ذا قيمة"، ودعا حزب العمال الحكومة بالفعل إلى إعادة فرض اختبارات كورونا قبل المغادرة لأي شخص يسافر إلى المملكة المتحدة، مطالبين "باتخاذ إجراءات قوية على الحدود الآن".

وقد حثت الحكومتان الاسكتلندية والويلزية بالفعل على "تشديد" القواعد بحيث يُطلب من المسافرين عزل أنفسهم في المنزل حتى يحصلوا على نتيجة اختبار سلبية بعد ثمانية أيام، و قال زعيم الحزب الوطني الاسكتلندي نيكولا ستورجون: "سيكون ذلك معقولاً".

ولم ينف متحدث باسم الحكومة أن المحضر المسرب حقيقي، مضيفًا: "نواصل مراقبة الوضع عن كثب ولن نتردد في اتخاذ مزيد من الإجراءات إذا لزم الأمر".

وقال وزير الصحة، ساجد جافيد، إنه من المحتمل أن تكون اللقاحات أقل فعالية ضد متغير أوميكرون، لكنها على الأقل تعمل بشكل ما، ولدى سؤاله عن التقارير التي تفيد بأن تعديل اللقاح ضد أوميكرون قد يستغرق ستة أشهر، قال السيد جافيد: "انظر ، الحقيقة هي ... لا أحد يعرف حقًا عن مثل هذه الأشياء. بادئ ذي بدء ، ماذا يعني أوميكرون في الواقع؟ ".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة