أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير خارجية العراق يبحث مع مسؤول روسى فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك

الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 09:23 م
وزير خارجية العراق يبحث مع مسؤول روسى فتح المزيد من آفاق التعاون المشترك وزير خارجية العراق فؤاد حسين
كتب: أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى وزير الخارجيَّة العراقى فؤاد حسين مع مبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ميخائيل بوجدانوف، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيَّة بين بغداد وموسكو وسُبُل تعزيزها، وفتح المزيد من آفاق التعاون المُشترَك بما يخدم مصالح الشعبين الصديقين، كما استعرض الجانبان مُجمَل التطوُّرات في عُمُوم المنطقة، وضرورة تكثيف الحوار، والجُهُود، والتعاون؛ للقضاء على الإرهاب، وعودة الأمن، والاستقرار إلى المنطقة.

 

كما ناقش الجانبان – بحسب بيان للخارجية العراقية - دور الشركات الروسية وخاصةً النفطية منها وحل المشاكل التي تواجهها في العمل.

 

وأشاد وزير خارجية العراق بعمل الشركات الروسيّة في بناء وتطوير البنى التحتية العراقيَّة في قطاع النفط والكهرباء، إضافة إلى التعاون العلميّ والفنّي، مشيرا لأهمّية متابعة قرارات اجتماعات اللجنة العراقيَّة-الروسيَّة المُشترَكة، واتفقا على تحديد مُوعد انعقادها خلال الأشهر القادمة، لتطوير العلاقات بين البلدين وفي مختلف المجالات.

 

وتطرق الوزير العراقى إلى المُباحثات في فيينا لتنفيذ الاتفاقات وخطة العمل المُشترَكة وانعكاساتها الإيجابيّة على مُستوى العلاقات الإقليميَّة والدوليَّة.

 

من جانبه، نقل بوجدانوف تحيات وزير خارجيَّة روسيا الاتحادية سيرجي لافروف إلى الوزير العراقى، مُؤكّدًا اهتمام بلاده بتعزيز العلاقات الثنائيَّة بين البلدين، والاستعداد للتعاون في المجالات كافة، مُشيراً إلى حرص بلاده على التنسيق، والتشاور بشكل مُتواصِل مع العراق في مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة