الدولة تواصل رعاية ذوى الشهداء والمصابين المدنيين بسيناء.. توفير أول دفعة من الوظائف لـ 535 مستفيدا.. وتسليم 100 ألف جنيه لكل أسرة شهيد وتعويض بنسبة العجز لكل مصاب.. المحافظ : الرئيس أمر بسرعة تعيينهم

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 01:00 م
الدولة تواصل رعاية ذوى الشهداء والمصابين المدنيين بسيناء.. توفير أول دفعة من الوظائف لـ 535 مستفيدا.. وتسليم 100 ألف جنيه لكل أسرة شهيد وتعويض بنسبة العجز لكل مصاب.. المحافظ : الرئيس أمر بسرعة تعيينهم اسر شهداء بشمال سيناء
شمال سيناء ـ محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت الدولة الوفاء بوعدها لذوى الشهداء والمصابين من أبناء شمال سيناء المدنيين، وبعد أيام قليلة من الانتهاء من صرف 100 ألف جنيه لكل ذوى شهيد، بدأت إجراءات تعيين دفعة من ذوى الشهداء والمصابين بـ 535 شخصا تم توفير وظائف حكومية لهم بمختلف مديريات الخدمات فى شمال سيناء، ومقررا أن يبدأ تسليمهم العمل ابتداء من يوم الأحد القادم بعدد من المصالح الحكومية التى تم ترشيحهم للعمل فيها.

وقال الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، صدر قرار بتعيين 535 من أسر الشهداء والمصابين بشمال سيناء، لافتا إلى أن هذا الملف يلقى كل اهتمام من الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية الذى أصدر توجيهاته بسرعة تعيين المتقدمين من أسر الشهداء والمصابين فى وظائف مناسبة وتسكينهم عليها فى مختلف الجهات المرشحين لها، حيث أصدر توجيهاته لمجلس الوزراء وكافة الوزارات والجهات فى الدولة بجعل هذا الملف كأولوية عاجلة، والاهتمام بصفة خاصة بشمال سيناء التى تضم أكبر عدد من الشهداء والمصابين على مستوى الجمهورية.

وأعلن محافظ شمال سيناء، أن قرارات التعيين تخص المرحلة الأولى من المتقدمين، وهناك قرارات أخرى لتعيين أعداد أخرى، مطالبا مسئولى القطاعات والمديريات وكافة الجهات المرشح لها من أسر الشهداء والمصابين بالاهتمام شخصيا بهذا الملف وسرعة إنهاء الاجراءات وتعيين المرشحين بكل جهة ومتابعة استكمال المستندات والتأكد من صحة البيانات ومصوغات التعيين، مع سرعة إجراء الكشف الطبى لتعيين المصابين فى الوظائف المناسبة حسب درجة الإصابة.

وأعلن عبد العال البدرى سكرتير عام مساعد المحافظة ومسئول ملف أسر الشهداء والمصابين أن إجمالى الذين تم توفير فرص عمل لهم كمرحلة أولى من إجمالى عدد الشهداء يبلغ 846 فردا منهم 250 مطلوب استيفاء بياناتهم، 61 غير مستوف البيانات، و535 مستوفى البيانات، يخص شمال سيناء منهم 509 أفراد تم توزيعهم على الديوان العام للمحافظة ومديريات الخدمات كجامعة العريش والتربية والتعليم والصحة والزراعة والطب البيطرى والتضامن الاجتماعى والقوى العاملة، بخلاف الأوقاف والثروة السمكية وقاعدة الجراد، والباقى تم تحويلهم لاستلام العمل فى محافظات أخرى بعد انتقالهم للإقامة بها.

كما أشار إلى وصول لجنة طبية للكشف على المرشحين للوظائف طبقا للقانون، والتركيز على المصابين وعددهم 249 فردا لتوجيههم إلى الوظائف المناسبة حسب درجة الإصابة.

وأضاف الدكتور سليمان عرادة رئيس اللجنة الطبية ومدير عام التأمين الصحى بالمحافظة أنه من المقرر وصول اللجنة الطبية العليا يوم 21 ديسمبر الجارى لإجراء الكشف الطبى على المرشحين للوظائف، وإقرار الوظيفة المناسبة لكل منهم حسب ظروفه الصحية وخاصة المصابين .

ووجه محمد أبو هانى رئيس مجلس إدارة جمعية أسر الشهداء والمصابين بالمحافظة الشكر القيادة السياسية لتقديم كل الرعاية والاهتمام بأسر الشهداء والمصابين سواء بصرف تعويضات أو توفير فرص عمل لهم وغير ذلك من امتيازات .

وقال انه ابتداءا من يوم الأحد القادم يبدأ كل مستفيد التقدم بالمستندات المطلوبة لإنهاء إجراءات تسلم وظائفهم، لافتا إلى أن المستندات المطلوبة هى أصل المؤهل الدراسي، وشهادة ميلاد حديثه، وصوره بطاقة الرقم القومى سارية، وصحيفة أحوال جنائية (فيش جنائى) موجه لمديرية التنظيم والإدارة، واصل الموقف من التجنيد للذكور والخدمة العامة للإناث، و6 صور شخصية، وإقرار ذمة مالية، وحافظه بلاستك على أن تقدم تلك المستندات للجهة المرشح للعمل بها، وسبق  وسلمت بمحافظة شمال سيناء فى سبتمبر الماضى الفيزا كارت تعويضات لأسر الشهداء والمصابين.

كما أعلن محافظ شمال سيناء، انه يوجد فى المحافظة 2915 من الشهداء والمصابين شملهم قرار رئيس مجلس الوزراء"، مشيرا إلى أنه سيصدر قرار لاحق بضم أسماء جديدة من شهداء ومصابى المحافظة، حيث يستفيدون من قرار رئيس مجلس الوزراء بصرف مبلغ 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد توزع طبقا لإعلام الوراثة للمستحقين، وأنه يصرف تعويض المصاب حسب نسبة العجز المقررة، حيث سيتم الصرف من بنك ناصر الاجتماعى عن طريق حساب جاري.

وأضاف المحافظ أنه تم تخصيص 4000 كارت فيزا كدفعة أولى لمحافظة شمال سيناء، وأنه تم البدء فى توزيع كروت الفيزا على 10 من أسر الشهداء والمصابين.

وعبر أسر الشهداء والمصابين المدنيين بشمال سيناء عن سعادتهم بصرف تعويضات مالية لهم بقيمة 100 ألف جنيه لكل أسرة شهيد، وتعويضات مالية لكل مصاب بحسب إصابته، ثم تخصيص وظيفة لذوى الشهيد والمصاب.

اسر الشهداء والمصابين
اسر الشهداء والمصابين

 

اسر شهداء بشمال سيناء
اسر شهداء بشمال سيناء

 

اسر شهداء يشمال سيناء_1
اسر شهداء يشمال سيناء_1

 

اسر شهداء
اسر شهداء

 

جاهزية الجهات الحكومية لاستقبال المعينين
جاهزية الجهات الحكومية لاستقبال المعينين

 

خلال اجتماع الاعلالن عن الوظائف
خلال اجتماع الاعلالن عن الوظائف

 

محافظ شمال  سيناء يوجه المسئولين تذليل العقبات
محافظ شمال سيناء يوجه المسئولين تذليل العقبات

 

محافظ شمال سيناء يعلن الاسماء
محافظ شمال سيناء يعلن الاسماء

 

محمد ابوهانى رئيس جمعية الشهداء والمصابين
محمد ابوهانى رئيس جمعية الشهداء والمصابين

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة