بعد تكرارها الفترة الماضية.. هكذا يواجه القانون جرائم الاعتداء على المدرسين

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 08:00 ص
بعد تكرارها الفترة الماضية.. هكذا يواجه القانون جرائم الاعتداء على المدرسين محكمة - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تكررت وقائع التعدى على المدرسين خلال الفترات الماضية من الطلاب، دون إدراك مدى أهمية المدرس الذى وصفه الشاعر أحمد شوقى بجملة "قم للمعلم وفه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا"، والتي تعتبر واحدة من أهم القصائد التي تصف المعلم وأهميته ومكانته الحقيقية التي تجعله أحد أهم ركائز الوطن التي ترفعه وتسمو به في الأعالي.

 

- طالب يتعدى على أحد المعلمين لمعاتبته طالبة بكفر الدوار

ومن وقائع التعدى على المدرس، شهدت مدينة كفر الدوار بالبحيرة واقعة مؤسفة، حيث قام طالب بالمرحلة الإعدادية بالتعدى على أحد المعلمين على خلفية معاتبته لمعاكسة الطالبات.

تلقى اللواء أحمد عرفات مدير أمن البحيرة ، إخطارا بالحادث من شرطة كفر الدوار، وبالفحص تبين ورود بلاغ من " ص .ن .م" 57 سنة معلم بمدرسة المكمورة الإعدادية المشتركة بمنطقة سيدى شحاتة دائرة قسم شرطة كفر الدوار بقيام أحد الطلاب بالتعدى عليه بالضرب والسب أمام باب المدرسة لقيامه بمعاتبته على معاكسة الطالبات أثناء خروجهن بعد اليوم الدراسى.

وتمكنت مباحث قسم كفر الدوار من ضبط الطالب المتهم والتحقيق معه لمعرفة ملابسات الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم تمهيدا لاحالته الى النيابة العامة لمباشرة التحقيق .

 

- والد طفل يساعد ابنه فى ضرب مدرس بالدقهلية بـ"الكوتشى"

وفى واقعة آخرى واقعة مؤسفة وصادمة شهدتها مدرسة بإحدى القرى في بلقاس بالدقهلية، حيث اقتحم ولى أمر تلميذ بالصف السادس الابتدائي المدرسة واعتدى على مدرس، حيث فوجئ معلم الدراسات الاجتماعية المتطوع بالمدرسة باقتحام والد التلميذ للفصل أثناء الحصة الثانية وقام بتقييده وشل حركته وطلب من ابنه ضربه بـ"الكوتشي" على رأسه، بسبب قيام المعلم بنهر ابنه الذي اعتدى على زميله بألفاظ نابية وإنزاله إلى الأخصائية الاجتماعية الذى تركها وهرب خارج المدرسة.

وطلب مدير المدرسة النجدة، وتم ضبط ولى الأمر وإحالته إلى نيابة بلقاس التي قررت إخلاء سبيله بكفالة 3 آلاف جنيه.

 

- عقوبة التعدى على المدرس داخل مدرسته

وواجه قانون العقوبات ظاهرة الاعتداء على المدرسين حيث نص على أنه كل من تعدى على أحد الموظفين العموميين أو رجال الضبط أو أي إنسان مكلف بخدمة عمومية أو قاومه بالقوة أو العنف أثناء تأدية وظيفته أو بسبب تأديتها يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على ستة شهور أو بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

وإذا حصل مع التعدي أو المقاومة ضرب أو نشأ عنهما جرح تكون العقوبة الحبس مدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

فإذا حصل الضرب أو الجرح باستعمال أية أسلحة أو عصي أو آلات أو أدوات أخرى أو بلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادة 241 تكون العقوبة الحبس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة