تتضمن أقنعة الموت الحجرية.. شاهد أبرز القطع الأثرية المسروقة فى أمريكا

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 01:00 م
تتضمن أقنعة الموت الحجرية.. شاهد أبرز القطع الأثرية المسروقة فى أمريكا قطعة أثرية من كريت
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سلم ملياردير أمريكى 180 قطعة أثرية مسروقة بقيمة 70 مليون دولار، وتلقى حظرًا مدى الحياة على الحصول على المزيد من الآثار كجزء من صفقة أبرمت مع مكتب المدعى العام لمنطقة مانهاتن فى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المدعى العام لمنطقة مانهاتن (DA) سايروس فانس، فى بيان، إن مايكل شتاينهاردت مؤسس Steinhardt Partners البالغ من العمر 81 عامًا والرئيس السابق لمجلس إدارةWisdomTree Investments ، "أظهر شهية جشعة للقطع الأثرية المنهوبة دون قلق بشأن ذلك، شرعية أفعاله، وشرعية القطع التى اشتراها وباعها، أو الضرر الثقافى الجسيم الذى أحدثه فى جميع أنحاء العالم".

وقال مكتب المدعى العام لمنطقة مانهاتن DA إنه وجد أدلة دامغة على أن مجموعة Steinhardt الواسعة - والتى تشمل أقنعة الموت الحجرية من إسرائيل، وصندوق لبقايا بشرية من جزيرة كريت، ولوحة جدارية ممزقة من جدران فيلا رومانية قديمة - جاءت من 11 دولة وذلك مرت 171 قطعة أثرية على الأقل عبر شبكات التهريب قبل أن يشتريها.

ووفقا لموقع لايف ساينس قال المكتب في البيان إن "القطع التي تم ضبطها تم نهبها وتهريبها بشكل غير قانوني من 11 دولة، وتم الاتجار بها من قبل 12 شبكة تهريب إجرامية، وكانت تفتقر إلى مصدر يمكن التحقق منه قبل ظهورها في سوق الفن الدولي ، وفقًا لبيان الوقائع الذي يلخص التحقيق".

وتمثل الصفقة نهاية تحقيق دولي لهيئة محلفين كبرى، بدأ في عام 2017 ، حيث تعاون مكتب DA مع سلطات إنفاذ القانون في العراق وسوريا وليبيا ومصر ولبنان والأردن واليونان وبلغاريا وإسرائيل وإيطاليا وتركيا.

القطع
قطعة أثرية تركية 
كريت
قطعة أثرية من كريت

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة