أكرم القصاص - علا الشافعي

تفاصيل هامة من لجنة الأوبئة فى مصر: منع تقديم الشيشة فى المقاهى والمطاعم .."فيديو"

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 12:00 ص
تفاصيل هامة من لجنة الأوبئة فى مصر: منع تقديم الشيشة فى المقاهى والمطاعم .."فيديو" هشام عبد التواب
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث"تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من تقديم هشام عبد التواب، والتى استعرض خلالها القرارات الهامة التى أصدرتها اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة.

 

وتابعت التغطية الخاصة أنه أصدرت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح  الصحية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قرار بأن تستقبل دور العبادة المصلين لأداء الشعائر الدينية، بما فى ذلك صلاة الجمعة بالنسبة للمسلمين، والصلوات الرئيسية الجماعية التى تحددها السلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين، وتقتصر على دور العبادة الكبرى والجامعة، وذلك طبقا للضوابط التى تقررها وزارة الأوقاف والسلطات الدينية بالنسبة لغير المسلمين.

 

وتضمن القرار، الالتزام بالإجراءات الاحترازية، وعدم زيارة الأضرحة، أو إقامة أى مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء، وفتح دورات المياه بكافة دور العبادة قبل أداء الصلوات، على أن يتم غلقها عقب انتهاء الصلاة.

 

وتضمنت القرارات حظر دخول جميع القادمين لمصر من المصريين أو الأجانب سواء براً أو بحراً أو جواً، إلا بعد التأكد من الحصول على اللقاحات الخاصة بكورونا المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، أو من هيئة الدواء أو أن يكون القادم مصحوبا بما يفيد سلبية نتيجة تحليل pcr ويستثنى من حكم ذلك الأطفال الذين تقل أعمارهم عم 12 عاما.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة