حادث وراء دخول ماجد الكدوانى معهد فنون مسرحية و5 أفلام جمعته بـكريم عبدالعزيز

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 12:50 م
حادث وراء دخول ماجد الكدوانى معهد فنون مسرحية و5 أفلام جمعته بـكريم عبدالعزيز ماجد الكدوانى وكريم عبد العزيز
كتب بهاء نبيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النجم ماجد الكدوانى بعيد ميلاده، اليوم الجمعة، والذى استطاع أن يرسم الابتسامة والضحكة على وجوه جمهوره ومحبيه من خلال شاشة السينما بالعديد من الأفلام الكوميدية التى قدمها مع عدد كبير من النجوم الكبار، والتى كانت أبرزها صعيدى رايح جاى، عسكر في المعسكر، الرهينة، طير انت، لا تراجع ولا استلام، وأصبح له قاعدة جماهيرية في قلوب عشاق السينما لما يتسم به من خفة ظل واتقان وبراعة فى أدواره.

ماجد الكدوانى
ماجد الكدوانى

ورغم عدد هذه الأفلام التى قدمها إلا أنه نجح بجدارة مع صديقه المقرب النجم كريم عبد العزيز فى 5 أفلام خلال 20 عاما، واستطاع الثنائى من خلال هذه الأعمال أن يضحكا الجمهور ويرسما الابتسامة على وجوه محبيهم من خلال كوميديا الموقف وليس بالألفاظ غير المألوفة التى تتم الاستعانة بها فى بعض الأفلام لإضحاك الجمهور، ونرصد لكم الأفلام التى جمعتهما سويا.

حرامية فى كى جى 2
حرامية فى كى جى 2

 

فيلم حرامية فى كى جى 2

بدأت هذه الرحلة منذ عام 2001 بفيلم "حرامية في كى جى 2" وتدور قصته حول شاب يسرق تقوده الظروف أن يكون مسئولًا عن ابنة صديقه اللص الذى يدخل السجن ويتركها له لحين خروجه فيذهب بها إلى إحدى الحضانات وهناك يلتقى مع مدرسة من عائلة أرستقراطية ويقع فى حبها، ويتغير حاله بعد ذلك.

حرامية فى تايلاند
حرامية فى تايلاند

 

فيلم حرامية فى تايلاند

وبعد نجاح الفيلم الأول فكان يجب تقديم الثنائى كريم عبد العزيز وماجد الكداونى مرة أخرى فى عمل مشابه للأول، وذلك عام 2003 من خلال فيلم "حرامية فى تايلاند"، وتدور قصته حول شاب يعمل فى مصلحة الكهرباء، ويفاجأ بظهور فطين شقيقه الذى لم يعرف عنه شيئًا سوى بعد وفاة والدتهما، وعندما يعلم أنه خريج كلية فنون جميلة، يصرح برغبته في سرقة لوحة غالية الثمن فيجعل فطين يرسم له صورة طبق الأصل من الصورة الأصلية في سبيل تهريبها إلى تايلاند.

فاضل ونعود
فاضل ونعود

 

فيلم فاصل ونعود

وبعد غياب 7 سنوات، التقيا بعد ذلك من خلال مشاركة الفنان ماجد الكدوانى كضيف شرف فى فيلم "فاصل ونعود" الذى يجسد بطولته النجم كريم عبجد العزيز، وقام بدور صاحب محل بيع حيوانات أليفة، وتدور قصة الفيلم حول سائق تاكسى، لا يمتلك فى الدنيا سوى ابنه الذى يحاول "جده والد زوجته الحصول على حق حضانته بعد وفاة ابنته، ويقوم بخطف الولد ويتهم والده مما أفقده الذاكرة، لكن عند عودته لمنزله يبدأ في تذكر بعض الأشياء.

نادى الرجال السرى
نادى الرجال السرى

 

فيلم نادى الرجال السرى

وبعد 7 أعوام مرة أخرى من الغياب، وتحديدا في عام 2019، عاد الثنائى معًا لتصدر إيرادات شباك التذاكر فى السينما من خلال فيلم "نادى الرجال السرى"، وهو فيلم كوميدى، تدور أحداثه فى إطار اجتماعى عن مشكلة الخيانة الزوجية، وشاركهما فى البطولة الفنان بيومى فؤاد، الفنانة غادة عادل، الفنانة نسرين طافش، بجانب ظهور عدد كبير من ضيوف الشرف.

البعض لا يذهب للماذون مرتين
البعض لا يذهب للماذون مرتين

 

فيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين

وأخيرًا شهد عام 2021، عودة الثنائى مرة أخرى، من خلال فيلم "البعض لا يذهب للمأذون مرتين" وتدور قصته في إطار كوميدي حول المشاكل الزوجية لكن بشكل مختلف حول إلغاء التعامل الورقى ومطالبة الدولة المتزوجين تقديم أصول قسائم الزواج لإدراجها فى الهاردات الخاصة بذلك، وتمزيق الأصول خلال شهر من تاريخه.

النجم ماجد الكدوانى
النجم ماجد الكدوانى

أما عن دخول الكدوانى لمجال التمثيل فهو كما رواه فى أحد البرامج التليفزيونية قائلا: "لما كنت بمدرستى في الكويت، فيه زميل ليا طلب مني إني أغششه في الامتحان، وقلتله مش هينفع عشان ممكن نترفد، وكان ليه أخ أكبر مننا وكان في مرحلة الثانوية العامة، ولما عرف إني ماغششتش أخوه، فحاول يهزر معايا بعربيته ويهوشنى وأنا طالع من المدرسة ومستنى الباص بتاعى، لكن الموضوع قلب بحادثة جامدة وحصلى تهتك فى الأربطة واتجبست 3 شهور".

وتابع الكدوانى: "بعد 12 سنة خلصت كلية فنون جميلة، وابتدينا نشتغل مسرح وجات لجنة من معهد فنون مسرحية يحكموا آخر مسرحية ببكالوريوس فنون جميلة، ولقيت الدكتور أشرف زكى والدكتورة سميرة محسن بيقولولى إحنا عايزينك تعالى قدم فى معهد فنون مسرحية، ودى كانت آخر فرصة ليا إنى أدخل المعهد، لأنهم كانوا بياخدوا 10% من خريجى البكالوريوس فى هذا العام، وقالولى شوف موقفك من التجنيد الأول وتعالى".

وأضاف الكدوانى: "رحت لاستشاري عظام، عشان أحاول أشوف حاجة تخرجنى من التجنيد، وقلتله أنا نظرى ضعيف، فقالى "هدخلك الجيش"، وبعدها قلتله عندى مشكلة فى رجلى ومبعرفش أقف عليها أكتر من نص ساعة، فقالى "دى تطلعك من الجيش"، ودى كانت نتيجة الحادثة اللى اتعرضت ليها، وكانت سببًا فى دخولى معهد الفنون المسرحية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة