أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ"اليوم السابع": نتواجد فى مختلف الفعاليات للوصول لمختلف الشرائح.. نتوقع زيادة التدفقات السياحية.. "موكب المومياوات" و"طريق الكباش" أحداثا نقلة نوعية فى لفت أنظار العالم لمصر (فيديو)

الجمعة، 10 ديسمبر 2021 05:00 م
رئيس هيئة تنشيط السياحة لـ"اليوم السابع": نتواجد فى مختلف الفعاليات للوصول لمختلف الشرائح.. نتوقع زيادة التدفقات السياحية.. "موكب المومياوات" و"طريق الكباش" أحداثا نقلة نوعية فى لفت أنظار العالم لمصر (فيديو) رئيس هيئة تنشيط السياحة والزميل الصحفى محمد أسعد
أجرى اللقاء: محمد أسعد و أحمد مرعى تصوير: محمود فخري

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو القاضي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة، إن الوزارة لديها استراتيجية إعلامية للترويج وتنشيط السياحة في مصر تقوم أحد محاورها على تنظيم العديد من الفعاليات المختلفة ورعاية أخرى.

 

أضاف، خلال لقاءه مع اليوم السابع، أن الفعاليات لا تقتصر فقط على الأثرية والثقافية ولكن أيضًا المشاركة والتواجد في الفعاليات الرياضية والفنية والمعارض المختلفة والفعاليات المتعلقة بالأطفال والأسرة ومختلف الشرائح لكي نصل لكل الأذواق، ونعرض جميع ما تتمتع به مصر من مقومات سياحية وأثرية.

وعقب احتفالية "الأقصر – طريق الكباش"، أكد القاضي إن الوزارة بصدد تنظيم فعالية بسانت كاترين بالتعاون مع وزارة الثقافة ومحافظة جنوب سيناء، خلال شهر ديسمبر الجاري، كما سيتم تنظيم فعالية كبرى بمناسبة تعامد الشمس بمعبد أبي سمبل في فبراير المقبل، خاصة أن سيكون تاريخ مميز وهو 22-2-2022، وهكذا ستتوالى الفعاليات سواء التي تنظمها وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة أو بالتعاون مع الجهات الأخرى والقطاع الخاص.

 

أوضح، أن الهدف من تلك الفعاليات هو بالأساس الترويج وتنشيط السياحة والتأكيد على أن المقصد السياحي المصري حيوي ونابض بالحياة والوصول لقلوب وعقول السائحين من مختلف دول العالم بالإضافة لزيادة الوعي السياحي والأثري لدى المصريين.

رئيس هيئة تنشيط السياحة والزميل الصحفى محمد أسعد (2)
رئيس هيئة تنشيط السياحة والزميل الصحفى محمد أسعد (2)

 

وأكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنشيط السياحة على أن كافة الاحصائيات والمؤشرات تتوقع زيادة التدفقات السياحية على مصر خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن أعداد السائحين في نمو متزايد منذ عدة أشهر خاصة بعد احتفالية موكب المومياوات الملكية والتي وصلت لكل بيت في العالم، مع التشديد في الإجراءات الاحترازية الصحية والوقائية التي اتخذتها الدولة المصرية وزيادة ثقة السائحين في مصر، وقال " موكب المومياوات الملكية أحدث نقلة نوعية في نظرة العالم على مصر، وهو ما أحدثه أيضًا احتفالية طريق الكباش".

 

ووجه القاضي الشكر لكل من عمل على خروج احتفالية طريق الكباش بهذه العظمة من الأثريين والمرممين والفنانين والمنظمين للاحتفالية بالإضافة للطلاب المشاركين في العروض الفنية، مشيرًا إلى أن الهيئة وضعت خطة ترويجية تسويقية للحدث قبل أشهر وتم تنفيذ محاورها قبل الاحتفالية وأثناء الاحتفالية، وبعدها حيث سيتم استخدام المادة المصورة وما شهدته الاحتفالية للترويج للسياحة في الأسواق السياحية المختلفة.

رئيس هيئة تنشيط السياحة والزميل الصحفى محمد أسعد (3)
رئيس هيئة تنشيط السياحة والزميل الصحفى محمد أسعد (3)

 

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة