الهند تسجل 25 إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون"

السبت، 11 ديسمبر 2021 04:02 ص
الهند تسجل 25 إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون" اجراءات مكافحة فيروس كورونا
نيودلهى أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وزارة الصحة الهندية، أنه تم تسجيل 25 حالة إصابة مؤكدة بمتحور "أوميكرون" لفيروس "كورونا" المستجد حتى الآن فى البلاد.

وأفادت الوزارة - حسبما ذكرت قناة "إن دى تى في" الهندية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية - بأن الإصابات المسجلة بالمتحور لا تعانى من أعراض شديدة.

وكان الهند قد سجلت، حالة إصابة جديدة بمتحور "أوميكرون" لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد-19) فى منطقة "دهارافي" بمدينة "مومباي" فى ولاية "ماهاراشترا"، ليرتفع بذلك إجمالى الإصابات المؤكدة بالمتحور فى البلاد إلى 26 حالة.

 

 

وذكرت قناة "إن دى تى في" الهندية فى نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن الحالة لرجل يبلغ من العمر 49 عامًا عائد من تنزانيا فى 4 ديسمبر الجاري، مشيرة إلى أنه لم يتلق أى لقاح مضاد لفيروس "كورونا" ولم تظهر عليه أعراض.

 

من ناحية أخرى، أعرب رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، اليوم الجمعة، عن استعداد بلاده للتعاون مع شركائها من أجل تعزيز القيم الديمقراطية على المستوى العالمي.

 

جاء ذلك بعد يوم واحد من مشاركة مودى فى القمة التى استضافها الرئيس الأمريكى جو بايدن عن الديمقراطية.

 

وقال رئيس الوزراء الهندى - فى تدوينة له على موقع (تويتر) - "لقد سعدت بالمشاركة فى القمة الخاصة بالديمقراطية تلبية لدعوة الرئيس بايدن، ونظرًا لأن الهند توصف بأنها أكبر ديمقراطية فى العالم، فإننا على استعداد للعمل مع شركائنا من أجل تعزيز القيم الديمقراطية عالميا، بما فى ذلك المنتديات متعددة الأطراف".

 

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكى كان قد استضاف، أمس الخميس، أول قمة من نوعها بشأن الديمقراطية شارك فيها حوالى 80 زعيمًا عالميًا، من بينهم رئيس الوزراء الهندى وزعماء من فرنسا وكندا والبرازيل والأرجنتين وأورجواى واليابان والفلبين ودول أخرى.

 

وكانت القمة تركز على التحديات التى تواجه الديمقراطيات وأتاحت منصة للزعماء للإعلان عن التزامات فردية وجماعية وإصلاحات ومبادرات للدفاع عن الديمقراطية وحقوق الإنسان فى الداخل والخارج.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة