خبير اقتصادى: إجراءات مصر لمواجهة تداعيات كورونا ساهمت فى صمود الاقتصاد

السبت، 11 ديسمبر 2021 09:43 م
خبير اقتصادى: إجراءات مصر لمواجهة تداعيات كورونا ساهمت فى صمود الاقتصاد عبد المنعم السيد مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن إجراءات مصر لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، ساهم في صمود الاقتصاد أمام الجائحة في العامين الأخيرين، منذ بداية أزمة كورونا.

وأوضح السيد، في لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع عبر قناة الحياة، أن القطاع الخاص في مصر، يسيطر على 78% من الاقتصاد المصرى، متابعا: "التصنيع داخل مصر يقلل الضغط على الدولار، والمساهمة فى توفير الصناعات داخل الدولة، وهذا ما يحدث حاليا مع تصنيع السيارة الكهربائية بمصر".

وأوضح مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، أن 750 ألف مواطن يدخلون سوق العمل في مصر سنويا، كما أن الدولة نجحت في زيادة حجم الصادرات من 29 مليار دولار إلى 34.5 مليار دولار.

وتابع: "مصر اتجهت لتوطين السلع الاستراتيجية والأساسية، وكذلك توطين التكنولوجيا في الفترة الأخيرة، وبالنسبة للتضخم فمصر حاليا فى الحدود الآمنة، وليس هناك أي تخوفات في هذه المسألة"، مشيرا إلى أن صندوق مصر السيادي ليس "بدعة" ويهدف إلى استغلال كافة أصول الدولة غير المستغلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة