غادة والى: مؤتمر مكافحة الفساد المنعقد بمصر هذا العام الأكبر فى عدد المشاركين

السبت، 11 ديسمبر 2021 11:17 م
غادة والى: مؤتمر مكافحة الفساد المنعقد بمصر هذا العام الأكبر فى عدد المشاركين الدكتورة غادة والى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة غادة والى، وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، إن الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، والتى ستنظمها مصر ستشهد مشاركة من 144 دولة حول العالم و5 رؤساء دول 50 وزير، وتابعت:" وهذا يعد أعلى حضور فى تاريخ هذا المؤتمر".

وأضافت "غادة والى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، عبر القناة الأولى المصرية، أن هناك 189 دولة وقعت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، وتابعت: "معظم دول العالم وقعت على هذه الاتفاقية".

وأشارت "غادة والى"، إلى أن هناك مشاركة ضخمة من قبل المجتمع المدنى بهذه الفاعلية، وتابعت:" 286 جمعية من جمعيات المجتمع المدنى و257 جمعية من جمعيات المجتمع الأهلى".

وكانت هيئة الرقابة الإدارية، قد أعلنت فى بيان لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، عن استضافة مصر خلال الفترة من 13 إلى 17 ديسمبر الجارى، أعمال الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأُمم المُتحدة لمُكافحة الفساد، وهو الحدث الأكبر فى مجال منع ومُكافحة الفساد على مستوى العالم.

وتعد اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد المرجع العالمى لمكافحة الفساد وكيفية التعاون بين دول العالم فى المجالات المرتبطة، وانضمت مصر للاتفاقية فى ديسمبر 2003 إيمانا منها بأهمية التضافر الدولى لمنع الممارسات الفاسدة حول العالم.

كانت أكدت الهيئة فى بيان لها، بمناسبة احتفالها باليوم العالمى لمكافحة الفساد، أن هيئة الرقابة الادارية تطلق نسختين انجليزية وفرنسية من الموقع الرسمى لها على شبكة الإنترنت، وتم تغيير استراتيجية الهيئة الإعلامية بأن تصبح مناصاتها الإعلامية بوابة للمهتمين بقضايا الفساد على مستوى العالم من خلال إتاحة استراتيجيات مكافحة الفساد والاتفاقيات الدولية والقوانين المحلية فى مجال منع ومكافحة الفساد، وأيضا مؤشرات قياس وإدراك الفساد والتوعية المجتمعية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة