فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان السينما الفرنكوفونية وعرض "أمير البهجة" بالهناجر

السبت، 11 ديسمبر 2021 05:00 ص
فعاليات اليوم.. انطلاق مهرجان السينما الفرنكوفونية وعرض "أمير البهجة" بالهناجر مركز الهناجر للفنون
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام، اليوم السبت، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
يقام حفل افتتاح الدورة الأولى لمهرجان القاهرة للسينما الفرنكوفونية بدار الأوبرا المصرية، وتستمر الفعاليات حتى 16 ديسمبر الحالى، والمهرجان الأول من نوعه في مصر يهتم بالسينما التي تقدمها أكثر من 88 دولة وحكومة ومجتمعات ناطقة باللغة الفرنسية كلغة رسمية غير الأم.
 
وتستضيف سينما الهناجر بساحة الأوبرا، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، في السادسة مساء، نادى السينما المستقلة، والذي يقام بالتعاون مع المركز القومي للسينما، وعرض فيلم "أمير البهجة"، من إخراج حسين بكر، مونتاج المخرج سامي محمد علي، ويتناول حياة وأعمال الفنان الراحل محمد فوزي، ويتضمن شهادات لعدد من الفنانين والنقاد عن الفنان الكبير الراحل.
 
كما تنظم مكتبة الإسكندرية حفلًا موسيقيًا فى إطار الاحتفال بأعياد الكريسماس، وذلك في تمام السابعة مساء على المسرح الكبير بالمكتبة، ويشارك في الحفل كورال أوركسترا وأوركسترا شباب مكتبة الإسكندرية، ويتضمن برنامج الحفل أشهر أغاني الكريسماس، وأعمال تقدَّم لأول مرة للكورال، تحت قيادة المايسترو ناير ناجي ودنيا الدغيدي.
 
ويستضيف بيت الشعر بالأقصر أمسية شعرية يحييها 3 من الشعراء هم "الشاعر محمد السيد، والشاعر محمد العارف، والشاعر محمود عقاب"، وذلك في تمام الساعة السابعة مساء، ويعقب الأمسية حفل غنائي يحييه الفنان عبدالله جوهر والذي سينشد عددا من الأغنيات، كما يشار إلى أن الأمسية ستذاع عبر المنصات الإلكترونية التابعة لبيت الشعر.
 
كما يستضيف المركز الدولى للكتاب، بمقره الكائن خلف القضاء العالى بوسط البلد، في الخامسة من مساء السبت المقبل، لقاء جديد من لقاءات فريق المناقشة، ويتناول الفريق مناقشة رواية "يناير مؤقت"، والصادرة عن دار الكنزي، للكاتب عمرو جنيد، والذي سبق وصدرت له رواية أخري بعنوان "دايدالوس".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة