كورونا × أفريقيا أحدث مستجدات أوميكرون.. إصابات مستمرة الارتفاع بجنوب أفريقيا

السبت، 11 ديسمبر 2021 07:23 م
كورونا × أفريقيا أحدث مستجدات أوميكرون.. إصابات مستمرة الارتفاع بجنوب أفريقيا كورونا فى أفريفيا - أرشيفية
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواصل متحور اوميكرون التفشى بشراسة فى جنوب أفريقيا، وففقا لتقارير فإن حالات الإصابة بكورونا مستمرة فى الارتفاع فى هذا البلد الأفريقى، حيث سجلت فى الساعات الـ 24 الماضية 22391 حالة جديدة، مشيرة إلى أن أكثر من 90 % من الحالات الجديدة هى من نوع اوميكرون.

فى غضون ذلك، وافقت الهيئة التنظيمية فى جنوب إفريقيا، على استخدام لقاح (فايزر) المضاد لفيروس كورونا كجرعة تعزيزة ثالثة.

وذكرت شبكة (ايه.بي.سي.نيوز) الأمريكية، أن هذه الموافقة تفتح الطريق لجرعات ثالثة من اللقاح يتم استخدامها لمواجهة الارتفاع الحالى بفعل متغير "اوميكرون".

بدورها أعلنت الهيئة الفدرالية الروسية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين "روس بوتريبنادزور"، ، عن إرسال مجموعة من المختصين فى الهيئة إلى جنوب إفريقيا للمساعدة فى مكافحة فيروس كورونا.

وقالت الهيئة فى بيان: "بناء على تعليمات الرئيس الروسى فلاديمر بوتين بمساعدة جنوب أفريقيا فى مكافحة عدوى فيروس كورونا فيما يتعلق بزيادة الإصابات بـ كوفيد-19، أرسلت الهيئة الفدرالية لحماية حقوق المستهلك ورفاهية المواطنين فى روسيا "روس بوتريبنادزور مجموعة من المختصين إلى جنوب أفريقيا برئاسة نائب رئيس "روس بوتريبنادزور".

وأضاف تم إرسال مختبرات متنقلة متخصصة بمكافحة الأوبئة من وحدة عمل "روس بوتريبنادزور" إلى جنوب إفريقيا وهى مجموعة من أنظمة الاختبار الروسية للكشف عن فيروس كورونا بالمقدار المطلوب وذلك لإجراء 200 ألف دراسة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة