إندبندنت: بوريس جونسون يطلق "مهمة تلقيح وطنية" ضد أوميكرون فى خطاب اليوم

الأحد، 12 ديسمبر 2021 03:46 م
إندبندنت: بوريس جونسون يطلق "مهمة تلقيح وطنية" ضد أوميكرون فى خطاب اليوم بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون من المتوقع أن يطلق "مهمة تلقيح وطنية" فى محاولة لاحتواء متحور "أوميكرون". ومن المتوقع أن يحذر رئيس الوزراء فى خطابه مساء الأحد من أن السلالة الأكثر ضراوة لكورونا ستصبح قريبًا السائدة فى المملكة المتحدة.

وعلمت "الإندبندنت" أن جونسون سيضع هدفًا لمنح الجرعات المعززة لنسبة كبيرة من السكان بحلول عيد الميلاد.

ومن المتوقع أن يقول إن أحدث البيانات حول قابلية انتقال "أوميكرون" وقدرته على التهرب من اللقاحات "مقلقة للغاية".

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الوزراء سيعتمد على أحدث البيانات، التى تشير إلى أن الجرعات المعززة للقاحات الموجودة فعالة فى إيقاف أوميكرون - لكن الجرعتين لا توفران دائمًا حماية كافية.

يأتى ذلك فى الوقت الذى يكافح فيه رئيس الوزراء لاستعادة السيطرة على وضعه السياسى، بعد أسابيع قليلة مضطربة تعرض فيها للانتقادات بسبب مزاعم الفساد فى حزبه وخرق قواعد الإغلاق بتنظيم حفلات كريسماس العام الماضى.

وقالت وكالة الأمن الصحى فى المملكة المتحدة يوم الجمعة إن بياناتها أظهرت أن المعززات تعيد الحماية بشكل كبير ضد كورونا، مما يعكس الانخفاض الحاد فى فعالية اللقاح.

وقالت الدكتورة مارى رامزى، رئيسة قسم التحصين فى هيئة الأمن الصحى فى المملكة المتحدة، "يجب التعامل مع هذه التقديرات المبكرة بحذر، لكنها تشير إلى أنه بعد بضعة أشهر من الجرعة الثانية، هناك خطر أكبر للإصابة بمتغير أوميكرون مقارنة بسلالة دلتا".

"تشير البيانات إلى أن هذا الخطر ينخفض ​​بشكل كبير بعد جرعة لقاح معززة، لذلك أحث الجميع على الحصول على الجرعات المعززة عندما يكونون مؤهلين".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة