تقرير: هذه أسباب انقطاع خدمة Amazon Web Services لعدة ساعات

الأحد، 12 ديسمبر 2021 10:00 م
تقرير: هذه أسباب انقطاع خدمة Amazon Web Services لعدة ساعات امازون
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قدمت Amazon Web Services (AWS)، شرحًا لما تسبب في انقطاع الخدمة عن أجزاء من خدماتها الخاصة، بالإضافة إلى مواقع الويب والأنظمة الأساسية للجهات الخارجية التي تستخدم AWS، بحسب منشور على موقع AWS، موضحة أن العملية الآلية تسببت في انقطاع الخدمة.
 
يقول تقرير أمازون: "أدى نشاط آلي لتوسيع سعة إحدى خدمات AWS المستضافة في شبكة AWS الرئيسية إلى سلوك غير متوقع من عدد كبير من العملاء داخل الشبكة الداخلية"، مضيفًا :"أدى ذلك إلى زيادة كبيرة في نشاط الاتصال الذي طغى على أجهزة الشبكات بين الشبكة الداخلية وشبكة AWS الرئيسية، مما أدى إلى تأخيرات في الاتصال بين هذه الشبكات"، وفقا لما نقله موقع The verege.
 
وفقًا للتقرير، أثرت هذه المشكلة حتى على قدرة أمازون على معرفة ما الذي يحدث بالضبط في النظام، لقد منع فريق عمليات الشركة من استخدام نظام المراقبة في الوقت الفعلي والضوابط الداخلية التي يعتمدون عليها عادةً.
 
وحول سبب استغراق الانقطاع وقتًا طويلاً لإصلاحه استمر عدة ساعات، قالت الشركة، إنه نظرًا لأن مركز اتصال دعم Amazon يعمل أيضًا على شبكة AWS ، لم يكن العملاء قادرين على إنشاء حالات دعم لمدة 7 ساعات أثناء الانقطاع، كما تأثرت لوحة معلومات صحة الخدمة في أمازون والتي تستخدمها المنصة لتوفير تحديثات الحالة، مما أدى إلى تأخر اعتراف أمازون بالمشكلة. 
 
وتقول الشركة إنها تعمل على طريقة لتحسين استجابتها لحالات الانقطاع وتخطط لإصدار نسخة مجددة من Service Health Dashboard والتي من المفترض أن تساعد العملاء عبر تلقي التحديثات في الوقت المناسب في حالة حدوث انقطاع.
 
بالإضافة إلى إلغاء الخدمات الشعبية، مثل Venmo و Tinder و Disney Plus وحتى Roomba ، أدى انقطاع الخدمة في السابع من ديسمبر أيضًا إلى تعليق بعض عمليات تسليم Amazon. 
 
وشهدت أمازون آخر انقطاع كبير لها في هذا الوقت من العام الماضى، مما تسبب في توقف عدد من المواقع والتطبيقات لساعات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة