قائد القوات التايلاندية يزور واشنطن لبحث خطة التدريبات المشتركة

الأحد، 12 ديسمبر 2021 11:32 ص
قائد القوات التايلاندية يزور واشنطن لبحث خطة التدريبات المشتركة جيش تايلاند - صورة أرشيفية
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل القائد العام للقوات المسلحة الملكية التايلاندية الجنرال تشاليرمبول سريساوات، إلى الولايات المتحدة اليوم الأحد في زيارة رسمية، تلبيه لدعوة من وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون).

وذكرت صحيفة بانكوك بوست التايلاندية أن هذه الرحلة هي الأولى من نوعها منذ انتشار جائحة كورونا قبل نحو عامين فيما سيبقى الجنرال تشاليرمبول برفقة الجنرال ناتابول بونجام رئيس الأركان العسكرية، في الولايات المتحدة حتى 20 ديسمبر بعدما غادرا البلاد أمس السبت.

وسيلتقي الجنرال تشاليرمبول في واشنطن الجنرال مارك إيميلي، رئيس هيئة الأركان المشتركة ووزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

ونقلت الصحيفة عن مصدر قوله إن اجتماعاتهم تهدف إلى تعزيز العلاقات العسكرية والأمنية بين تايلاند والولايات المتحدة، مضيفا أنه من المتوقع أن تكون من بين الموضوعات التي ستتم مناقشتها خطة لتنظيم التدريبات العسكرية التايلاندية الأمريكية المشتركة كوبرا جولد العام المقبل.

وأشار المصدر إلى أن الجنرال تشاليرمبول سيركز على التعاون الأمني ​​وتعزيز العلاقات الدولية من خلال الآليات العسكرية كما سيسافر إلى مدينة نيويورك للاجتماع مع نائب سكرتير الأمم المتحدة لمناقشة خطة لإرسال المزيد من الجنود الهندسيين لدعم مهمة الأمم المتحدة في جنوب السودان.

وقبل مغادرة الولايات المتحدة وفي نهاية الرحلة، من المتوقع أن يلتقي الجنرال تشاليرمبول بطلاب عسكريين تايلانديين في أكاديمية ويست بوينت العسكرية الأمريكية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة