كيروش يكشف عورات قطاعات الناشئين فى القطبين.. تألق حسين فيصل يزيل الستار عن قصة رحيله المجانى من الزمالك.. مروان داود يثبت جدارته بعد إقصائه من الأهلى.. وتألق أحمد رفعت يثير التساؤلات حول اختيارات كارتيرون

الأحد، 12 ديسمبر 2021 03:00 م
كيروش يكشف عورات قطاعات الناشئين فى القطبين.. تألق حسين فيصل يزيل الستار عن قصة رحيله المجانى من الزمالك.. مروان داود يثبت جدارته بعد إقصائه من الأهلى.. وتألق أحمد رفعت يثير التساؤلات حول اختيارات كارتيرون مروان داود
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للمنتخب الوطني، عورات عديدة فى قطاعات الناشئين بالأهلي والزمالك، بعدما تحدى الجميع باختيارات فنية تخطت عقدة القطبين، ليفتح أبواب المنتخب على مصراعيها أمام أصحاب المواهب من جميع أندية الدوري دون النظر إلى لون القميص الذى ترتديه.

ولعدم وجود العين الخبيرة صاحبة الكفاءة، يتعرض الكثير من أصحاب المواهب الكروية لظلم واضح باستبعادهم من قطاعات الناشئين، خاصة في الأهلي والزمالك، لمجرد عدم القناعة الفنية بقدراتهم، ليثبتوا بعد ذلك تألقهم بعد الرحيل المجاني عن القطبين، ويؤكدوا أن قطاعات الناشئين فى الأندية الكبرى بحاجة لإعادة نظر من العين الخبيرة التى تتحكم بمصير المواهب.

تألق اختيارات كيروش من خارج القطبين فتح ملفا شائكا عن قطاع الناشئين، وحقيقة المجاملات التى تحدث فى تلك القطاعات، والتي تتسبب في إهدار الكثير من المواهب الكروية، التى تتألق خارج جدران الأهلي والزمالك وتصبح على رادار اهتماماتهم فيما بعد بأرقام خيالية.

حسين فيصل

أحد أبناء قطاع الناشئين بنادي الزمالك، لعب وتألق فى فريق 99 بالقلعة البيضاء وكان الجميع يتوقع له مستقبلا واعدا مع الزمالك، غير أنه فى بداية الموسم فوجئ الجميع بتخلي النادى الأبيض عن اللاعب مجاناً قبل أن ينتهز سموحة الفرصة ويقيده ضمن قائمته، ومع الفريق السكندرى أثبت فيصل جدارته وصنع 3 أهداف وسجل هدفاً مميزاً خلال 5 مشاركات، كانت كافية بدخوله حسابات كيروش المدير الفني للمنتخب، الذي لم يتوان عن منحه الفرصة فى بطولة كأس العرب، ليسجل هدافاً ويصنع آخر ويتوج بجائزة رجل مباراة مصر والسودان التى انتهت بفوز الفراعنة بخماسية نظيفة فى كأس العرب.

 

أحمد رفعت 

تخلى مسؤولو الزمالك عن أحمد رفعت الموسم الماضي لينضم إلى النادي المصري، وتحت القيادة الفنية لعلي ماهر استعاد رفعت توهجه الكروى، ليتألق مع الفريق البورسعيدي، قبل أن ينضم إلى فيوتشر فى بداية الموسم الجارى برفقة على ماهر أيضاً ويصبح أحد أهم الأوراق الهجومية بالفريق، وهو ما جعل كيروش يسارع فى ضمه للمنتخب، وخلال مباراة مصر والسودان الأخيرة أكد رفعت جدارته بالاختيار ضمن كتيبة الفراعنة وسجل واحداً من أجمل أهداف بطولة كأس العرب.

 

مروان داود

لم تكن قصته مختلفة كثيراً عن سابقيه، حيث قال أسامة حسنى، نجم الأهلى السابق، إن الفضل يرجع له فى اكتشاف مروان داود، لاعب إنبى والمنتخب الوطنى، وضمه لقطاع ناشئى القلعة الحمراء، وكتب أسامة حسنى، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، "بفضل الله عندما كنت مدربا عاما لفريق شباب الأهلي والكابتن سمير كمونه مدير فني كنا نجحنا فى اكتشاف اللاعب مروان داوود من نادي الشمس وضمه للنادي الأهلي مقابل 15 ألف جنيه فقط".

وأضاف حسنى، "قمنا بتدريبه لمدة موسم قبل ظهور قرار بالغاء بطولة مواليد 1997 في السنه التالية والذي رحل بسببه أغلب اللاعبين، يظل قطاع الناشئين بالنادي الأهلي منبع النجوم ومصنع لمنتخبات مصر الوطنية".

أسامة حسني
أسامة حسني

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة