بريطانيا تمنع لوحة تعود للقرن الـ 17 من مغادرة البلاد.. تعرف على السبب

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 11:28 ص
بريطانيا تمنع لوحة تعود للقرن الـ 17 من مغادرة البلاد.. تعرف على السبب لوحة فنية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت بريطانيا بمنع لوحة تعود إلى  القرن السابع عشر تصور "امرأة سوداء مع أخرى بيضاء"  من الخروج مؤقتا من البلاد وذلك لتقليل مخاطر مغادرة الأعمال الفنية من المملكة المتحدة.

واللوحة مجهولة المبدع، وقالت  وزارة الثقافة والإعلام والرياضة، فى بيان، إنها "نادرة للغاية"، وتقدر قيمتها بـ 272.800 جنيه إسترليني،  ويستمر الحظر حتى 9 مارس 2022 وبعدها يمكن  مغادرة البلاد ما لم يشتريها مشتر من المملكة المتحدة.

http___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_211211084708-rare-17th-century-painting-race-gender-intl

اللوحة تحمل عنوان "رسم رمزي لسيدتين"، تصور امرأة بيضاء وأخرى سوداء، فى لقطة تجعل منهن نظيرتين، حيث يرتدين ملابس متشابهة، وشعر ، ومجوهرات ، وماكياج متقارب، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع سى ان ان.

وكان من غير المألوف أن يتم تصوير جليسة أطفال سوداء في لوحة في الخمسينيات من القرن الماضي، مما أثار "نقاشًا مهمًا حول العرق والجنس خلال هذه الفترة، كما أن اللوحة فريدة من نوعها لأن المرأتين ظهرت وهما ترتديان "رقع جمال" متشابهة ، وهو نوع من زينة تجميل الوجه التي كان رائجا في القرن السابع عشر.

يرتبط أسلوب العمل بالمطبوعات الخشبية الشهيرة في ذلك الوقت ، مما يعني أن التكوين مجازي ومرتبط بالشعر الساخر والخطب والنشرات.

وقال معلقون على اللوحة "هذه اللوحة الرائعة لديها الكثير لتعلمنا إياه عن إنجلترا في القرن السابع عشر، بما في ذلك المجالات المهمة للعرق والجنس ، والتي لا تزال تجذب الانتباه والبحث اليوم  ونأمل أن يتم العثور على معرض أو متحف في المملكة المتحدة لشراء هذه اللوحة للأمة، بحيث يمكن لعدد أكبر من الناس أن يكونوا جزءًا من البحث المستمر والمناقشة حولها"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة