أكرم القصاص - علا الشافعي

بوتشيتينو: باريس سان جيرمان استحق الفوز على موناكو ونحتاج للتطور

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 01:27 ص
بوتشيتينو: باريس سان جيرمان استحق الفوز على موناكو ونحتاج للتطور مارويسيو بوتشيتينو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد مارويسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان أحقية فريقه في الحصول على نقاط مباراتهم ضد موناكو التي أقيمت مساء الأحد على ملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ18 من مسابقة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2021 - 2022.

وقال مارويسيو بوتشيتينو، في تصريحات عقب المباراة: "نحن نستحق الفوز الليلة. أنا راضى عن الأداء، نريد أن نتطور مع استمرار المباريات، نواصل اللعب وهذا يترك لنا مساحة صغيرة للتعافي".

وأضاف مارويسيو بوتشيتينو: "لسنا من نوع الفريق الذي يمكنه الجري بانتظام بدون الكرة والضغط العالي.. سيتم ذلك بمرور الوقت، لكن خصائص فريقي تختلف عن سابقاتي."

وعن خوان بيرنات قال بوتشيتينو: "يجب أن نتحقق من طبيعة الإصابة التي تعرض لها اللاعب، إنها عضلية لكننا سنعرف المزيد غداً".

وجاء هدفا باريس سان جيرمان عن طريق النجم الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقتين 12 و45 من عمر المباراة، حيث جاء الافتتاحي بعد عرقلة الأرجنتيني أنخيل دي ماريا.

وأكدت شبكة "هوسكورد" المتخصصة في أرقام وإحصائيات اللاعبين أن موناكو بات ثاني فريق يسجل فيه كيليان مبابي أهدافاً أكثر في الدوري الفرنسي، حيث نجح في إحراز 11 هدفاً أمام ديجون و9 أمام موناكو بعد الهدف الأول.

ونجح كيليان مبابي في تسجيل الهدف رقم 100 في مسيرته الكروية مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي منذ انضمامه، وذلك بعدما سجل هدف فريقه الثاني في مرمى موناكو.

ووفقاً لشبكة أوبتا العالمية المتخصصة في الإحصائيات والأرقام الخاصة بكرة القدم، سجل كيليان مبابي حتى الآن 100 هدف في الدوري الفرنسي مع باريس وبات أصغر لاعب يسجل المائة هدف مع نفس الفريق في الدوري الممتاز (22 عامًا و357 يومًا) منذ أن سجل أوبتا هذه البيانات (1950/51).

وسجل مبابي قبل مباراة اليوم 98 هدفاً مع باريس سان جيرمان قبل أن يسجل ثنائية منحت فريقه التقدم من المباراة.

وجاء الهدف الأول عن طريق ذربة جزاء احتسبت لأنخيل دي ماريا، والثاني من أسيست ساحر من ليونيل ميسي.

وشهدت المباراة ارتداء الفريق أرقاماً ذهبية احتفالاً بتتويج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة في تاريخه.

وكشف التشكيل الذي يخوض به باريس سان جيرمان عن قيادة الثنائي الناري كيليان مبابي وليونيل ميسي هجوم فريق باريس سان جيرمان ضد موناكو في القمة المرتقبة بين الفريقين.

بهذه النتيجة واصل باريس سان جيرمان الانفراد بصدارة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 45 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة والتعادل في 3 وخسارة لقاء وحيد وتسجيل 38 هدفاً وتلقي 16.

بينما تواجد موناكو في المركز الثامن في ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 26 هدفا جمعها من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 5 وخسارة 6 لقاءات وسجل 27 هدفاً وتلقى 22.

وغاب عن باريس سان جيرمان ضد موناكو 5 لاعبين، هم: بريسنيل كيمبيمبي وراموس ونيمار وجونيور وجوليان دراكسلر ونونو مينديز بسبب الإصابة، فيما تغيب لايفن كورزاوا لأسباب فنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة