أكرم القصاص - علا الشافعي

حصاد 2021.. قضايا وتريندات شغلت رواد السوشيال ميديا.. وفاة دلال عبد العزيز وسمير غانم خلف حالة حزن.. الجماهير ترحب بعودة ياسمين عبد العزيز.. وطلاق شيرين يلفت الانتباه بعد حلاقة شعرها.. وتعاطف مع رشوان توفيق

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 06:30 م
حصاد 2021.. قضايا وتريندات شغلت رواد السوشيال ميديا.. وفاة دلال عبد العزيز وسمير غانم خلف حالة حزن.. الجماهير ترحب بعودة ياسمين عبد العزيز.. وطلاق شيرين يلفت الانتباه بعد حلاقة شعرها.. وتعاطف مع رشوان توفيق
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قارب عام 2021 على الانتهاء، إذ يتبقى منه عدة أيام، وبرزت في هذا العام عدة قضايا شغلت رواد مواقع التواصل الاجتماعى على اختلاف أعمارهم وتوجهاتهم، وهى القضايا التى تصدرت تريندات مواقع التواصل فى مصر على مدار وقت طويل ومتواصل.

وفى الأيام الأخيرة تصدرت شيرين عبد الوهاب، اهتمام مستخدمى مواقع التواصل، بعد انفصالها عن حسام حبيب، فبعد تردد الشائعات لفترة حول الانفصال دون تأكيد رسمى، خرجت شيرين أخيرًا لتحسم الأمر، وقالت فى بيان، "فى ضوء ما تداولته المواقع المصرية والعربية، من أخبار تضمنت انفصال النجمة شيرين عبد الوهاب عن زوجها حسام حبيب، أعلنت النجمة شيرين عبد الوهاب، أن الانفصال وقع بالفعل، موضحة أن أسباب الانفصال تخصها وحدها ولا داعى للخوض فى تفاصيل حياتها الشخصية.

أزمة طلاق شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

وأضاف البيان، "وتهيب النجمة شيرين عبد الوهاب جميع وسائل الإعلام باحترام حياتها الشخصية، وتحرى الدقة فيما ينشر، وعدم نشر أى أخبار أو مزايدات الغرض منها النيل من شخصها، مؤكدة أن الانفصال حدث فى هدوء تام، ولا توجد خلافات بينها وبين طليقها حسام حبيب على الإطلاق، وكل ما ورد من أخبار فى هذا الشأن لا أساس له من الصحة ويأتى فى إطار قلب الحقائق، مؤكدة أنها تكن كل الاحترام لحسام حبيب".

الأزمة بين شيرين وحسام، أثارتها نضال الأحمدية، فى يونيو الماضى، بتسريب تسجيل صوتى لوالد حسام حبيب يكشف تدبيره مكيدة لزوجة نجله، ولكن رد الثنائى على التسجيل بقوة رافضين ما جاء فيه.

فيما برز اسمها مرة أخرى وبقوة بعد أول ظهور لها بعد إعلان طلاقها، إذ فاجئت جمهورها بحلاقة شعرها بالكامل، وهو ما دعا العديدين لدعمها وتوجيه رسائل الدعم لها.

عودة ياسمين عبد العزيز بعد رحلة علاج

كذلك، حازت ياسمين عبد العزيز على اهتمام الجمهور لفترة طويلة بسبب حالتها الصحية، وهو الاهتمام الذى زاد الأيام الماضية بعد ظهورها الإعلامى الأول مع منى الشاذلى فى برنامج معكم.

ووجهت الفنانة ياسمين عبد العزيز عدة رسائل خلال لقائها الإعلامية منى الشاذلى، فى برنامج معكم، على قناة سى بى سى، حيث قالت النجمة ياسمين عبد العزيز خلال ظهورها للمرة الأولى بعد الوعكة الصحية الأخيرة التى مرت بها: "وأنا فى المستشفى الممرضات كل شوية يقولولى يلا يا وحش الكون.. جات لى عقدة من هذه الجملة ومن المسلسل ومكنتش عايزة أشوفه".

وأعلنت النجمة ياسمين عبد العزيز لأول مرة تعرضها للإصابة بفيروس كورونا مرتين متتاليتين، وذلك أثناء تصوير مسلسلها الأخير "اللي ملوش كبير"، الذى غرض فى شهر رمضان الماضى، وحقق نجاحا كبيرا.

كما أكدت ياسمين خلال لقائها ببرنامج "معكم" منى الشاذلى، أنها تخضع لعملية جراحية نسائية منذ أن كانت تبلغ 16 عاما، حيث أجرتها لمدة 5 مرات من قبل، خصوصا أن تلك المشكلة الصحية النسائية التى تؤرقها هى "خلقة ربنا"، على حد قولها.

وانهمرت النجمة ياسمين عبد العزيز فى البكاء، بسبب سرد قصة أزمتها الصحية التى تعرضت لها الفترة الأخيرة، حيث روت ما حدث لها وبكاء كل عائلتها فى المستشفى، وأكدت أنها كانت تشعر أنها ستلقى ربها خلال ساعات.

وأضافت ياسمين خلال لقائها ببرنامج منى الشاذلى، على فضائية cbc، أنها كانت تشعر أنها ستموت فى يوم عرفة، وهو اليوم الذى يلى العملية الجراحية التى أجرتها بعد ثقب القولون.

وفاة شقيق رامى صبرى

وفى يوليو الماضى، تصدرت قضية أخرى قائمة الاهتمامات، وهى غرق شقيق الفنان رامى صبرى، وفى ظل تداول هذه الواقعة بقوة على مواقع التواصل الاجتماعى، كانت هناك أسرار جديدة - حينها - كشفتها تحقيقات النيابة العامة، في واقعة غرق كريم صبري، شقيق الفنان رامي صبري، الذي توفى غرقا في ترعة المريوطية أثناء محاولته الهرب من مركز غير مرخص لعلاج الإدمان، حيث أكدت إنه فور قفزه في الترعة المقابلة للمصحة، حاول العبور إلى الجانب الآخر، لكنه لم يتمكن من السباحة، فاستغاث بمن كانوا على جانب الترعة، لكن لم يتمكن أحد من نجدته، فغرق.

واستمعت النيابة العامة، إلى أقوال والد المجني عليه كريم صبري، حيث قال إنه علم بتعاطي نجله مواد مخدرة فسعى إلى علاجه، من خلال إيداعه داخل مصحة لعلاج الإدمان، وعاونه اثنين على ذلك حيث قاموا باصطحابه إلى المصحة وفى اليوم التالي سمع خبر وفاته غرقا في الترعة، كما شهد اثنين أبصرا غرق المجني عليه بأنهما شاهدا يقفز في الترعة ويحاول السباحة لكن لم يتمكن واستغاث بالمارة الا انهم لم يتمكنوا من نجدته فتوفى.

أزمة وقف مطربى المهرجانات فى مصر

فيما سادت حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعى، بعد قرار هانى شاكر، نقيب الموسيقيين، بوقف مطربى المهرجانات فى مصر، وهو القرار الذى أثار الجدل، وقسم مواقع التواصل الاجتماعى، ما بين مؤيد ومعارض، إذ أصدرت النقابة قرارات حاسمة بهدف ضبط الساحة الغنائية، القرارات صدرت بوقف 19 من مطربى المهرجانات عن العمل، قائمة الممنوعين بأمر النقابة شملت كلا من حمو بيكا، وحسن شاكوش (إلغاء التصريح السنوى) وكزبرة وحنجرة، ومصطفى زكريا محمد على (وشهرته مسلم) وأبو ليلة، وأحمد قاسم (وشهرته فيلو) وأحمد موزة، وحمو طيخة وريشا كوستا وسمارة، وشواحة، ولاود سليم، والعصابة والزعيم، وعلاء فيفتى، وفرقة الكعب العالى ومجدى شطة، ووزة مطرية، وشكل، وعمرو حاحا.

القرارات لا تقتصر فقط على هؤلاء، لكن النقابة قررت منع كل من ليس عضوا فى النقابة وغير مصرح له بالعمل لحين تصحيح أوضاعهم بالنقابة واجتياز الاختبارات.

وفى هذا الصدد، قال طارق مرتضى المتحدث باسم نقابة الموسيقيين، إن نقيب المهن الموسيقية هانى شاكر اتخذ نهجا للتصدى للظواهر "الغربية"، خاصة أن مصر بلد رائدة فى الفن، وأوضح أنه تمت مخاطبة يوتيوب لمنع أغانيهم من التداول لحماية المجتمع.

وفاة دلال عبد العزيز وسمير غانم

فيما أحزن وفاة النجمين دلال عبد العزيز وسمير غانم، جموع الشعب المصرى والعربىن الذى شارك دنيا وإيمى أحزانهما على وفاة والديهما، وهى الواقعة التى تسببت فى صدمة عبر مواقع التواصل الاجتماعى، خاصة أن وفاة النجمين كانت قريبة جدا، وتعيش النجمة إيمي سمير غانم حالة من الحزن الشديد على رحيل والديها النجمين سمير غانم ودلال عبد العزيز، وتحرص إيمي بين الحين والآخر على مشاركة صور لهما من أعمالهما الفنية أو أخرى نادرة تحمل ذكريات، ومرات أخرى كثيرة تتوجه لهم بالدعاء وتطالب الجمهور بالدعاء أيضا.

ونشرت إيمى سمير غانم عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعى إنستجرام، صورة لوالدتها الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز وهى ترتدى ملابس الإحرام، علقت على الصورة قائلة: "بحبك" وارفقتها بقلب،كتبت إيمى سمير غانم، رسالة حزينة وقاسية جديدة تطلب فيها من جمهورها الدعاء لها لتجاوز أزمتها الحالية التى تعيشها بعد وفاة والدها النجم الكبير سمير غانم ووالدتها النجمة القديرة دلال عبدالعزيز، حيث إنها تعانى من فترة صعبة بسبب رحيلهما.

أزمة رشوان توفيق وابنته

فيما حازت أزمة الفنان القدير رشوان توفيق، مع ابنته وحفيده، على اهتمام مرتادى مواقع التواصل، والذين تعاطفوا بشكل كبير مع الممثل القدير، بعد مشادات مع ابنته حول أمواله، مشيرا إلى أن  ابنته تمنعه من الوصول لأموالهـ، كشف الفنان الكبير رشوان توفيق، لأول مرة، تفاصيل أكبر مأساة يعيشها حالياً بعدما وصلت بعض المشكلات بينه وبين ابنته وزوجها وحفيده إلى ساحات القضاء.

الفنان الكبير رشوان توفيق قال فى تصريحات خاصة لليوم السابع، إنه يعيش حالياً مأساة كبرى لا تقل فى تأثيرها على وفاة ابنه الوحيد توفيق، بعدما رفع زوج ابنته وحفيده قضايا ضده، بعد التأثير على ابنته الصغرى لتصل الأمور إلى ما لم يكن يرغب به، على حد تعبيره.

وأكد رشوان توفيق، إنه عاش حياته كلها لابنه الراحل توفيق وابنتيه هبة وآية ولزوجته الراحلة قائلاً، "عشت حياتى كلها علشانهم وكنت أسلم كل ما أتحصل عليه من أموال لزوجتى الراحلة وهى اللى كانت تمنحنى المصروف، وشالتنى فى حياتها وبعد مماتها، ولا أملك باسمى سوى الموبايل وتليفون البيت الأرضى، وقدمت لأبنائى كل شىء".

وتابع الفنان الكبير رشوان توفيق، "بعد وفاة ابنى توفيق توليت رعاية ابنته الوحيدة، ولم أكن أحتفظ بشيء لنفسى وعشت لأولادى، لكن بعد وفاة زوجتى الحاجة، ومؤخراً فوجئت بقضايا رفعها زوج ابنتى وحفيدى عليا، بعد التأثير على ابنتى بسبب خلافات مادية، ومحاولة للسيطرة على ما أملك رغم أننى لم أحرمهم من شىء طوال حياتى وفترة عملى، لتكون هذه أكبر مأساة أعيشها فى حياتى على الإطلاق"

وأشار الفنان الكبير بحزن قائلاً، "بيحاولوا يهدوا بيت الحب اللى بنيته طول عمرى، رغم كل هذا أنا مشفق على ابنتى آية لأنها بسيطة وطيبة وربما تم التأثير عليها ودفعها لرفع قضايا علي، وأدعو لها بالصحة والهداية".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة