صبرى الجندى: مصر لم تتستر على فاسد مهما كان موقعه

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 12:02 ص
صبرى الجندى: مصر لم تتستر على فاسد مهما كان موقعه الدكتور صبرى الجندى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور صبرى الجندى، مستشار وزير التنمية التنمية الإدارية الأسبق، أن انعقاد  الدورة التاسعة لمؤتمر الدول الأطراف فى اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، غداً بمصر له دلالات منها سيعقد على أرض السلام شرم الشيخ فى الوقت الذى يشهد عودة السياحة لمصر بعد سنوات من القحط السياحى، مشدداً على أنه لا يوجد دولة فى العالم مهما كانت قوتها أن تقضى على الفساد ولكن نحن نريد تحجيم الفساد.

وأضاف "الجندى"، خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى تقدمه الإعلامية أنجى القاضى، عبر قناة "dmc"، أن من ضمن الدلالات أن مصر لديها إصرار بتصميم من القيادة السياسية على محاربة الفساد، لافتاً إلى أن أكبر دليل على أن الدولة جادة فى ذلك وجود محافظين ووزراء فى السجن الآن بسبب الفساد.. إحالة أشهر رجال الأعمال المصريين للمحكمة الجنائية بسبب سرقة الفساد.

وأكد "الجندى"، أن الدولة المصرية لم تتستر على فساد مهما كان موقعه، لافتاً إلى أن القوانين الجديدة التى أدخلت على الأجهزة الرقابية حررتهم من القيود، وتابع:"لم يعد أحد محصن الآن".

من جانبه قال الدكتور حسن سند، عميد كلية حقوق جامعة المنيا، ولذى شارك فى الحوار، أن دستور 2014 منح هيئة الرقابة الإدارية صلاحيات تمكنها من ضبط وملاحقة وتحجيم والوقاية من الفساد، مشيراً إلى أن ذلك يؤكد على أن الدولة جادة فى محاصرة الفساد.

وأضاف "سند"، الأجهزة الرقابية محررة من كل القيود ولها كافة الصلاحيات من أجل مكافحة الفساد، وتابع:"قبل عام كانت الأموال المستردة من الفساد 8 مليارات جنيه".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة