كأس العرب.. مباريات منتخب مصر تسجل أعلى مبيعات للتذاكر بـ93%

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 02:20 م
كأس العرب.. مباريات منتخب مصر تسجل أعلى مبيعات للتذاكر بـ93% منتخب مصر
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، اليوم، أن مبيعات تذاكر المباريات تجاوزت 560 ألف تذكرة بعد ختام منافسات دور الثمانية.

وشهدت مباراة قطر والإمارات حضور أكثر من 63 ألف مشجع، وهو أكبر حضور جماهيري فى مباراة لكرة القدم بتاريخ قطر، ووصلت المبيعات إلى 67% من إجمالي التذاكر المتاحة لجميع المباريات حتى انتهاء الجولة الأخيرة.

كما سجّلت كل من مباراة الجزائر ومصر ضمن منافسات المجموعة الرابعة، ومباراة تونس ومصر المرتقبة في الدور قبل النهائي أعلى مبيعات التذاكر في غير مباريات المنتخب القطري، حيث تجاوزت نسبة بيع التذاكر في كل من المباراتين 93% من التذاكر المتاحة.

من جهته قال عبدالعزيز على المولوي، مدير إدارة عمليات النقل في قطر، إن كأس العرب شكلت منصة مهمة لاختبار العمليات التشغيلية واستعدادات قطر لاستضافة كأس العالم 2022 والبنية التحتية الخاصة بالمونديال.

وأضاف المولوي، "نجحنا فى اختبار البنى التحتية لمنظومة النقل العام التي أعددناها لاستضافة المونديال العام القادم، بما في ذلك مترو الدوحة الذي يشغّل عبر محطاته نحو 71 ألف رحلة على مدى 21 ساعة يومياً بدلاً من ساعات العمل الاعتيادية البالغة 17 ساعة. كما وفرت هيئة الأشغال العامة 62 ألف موقف للمشجعين، فيما أسهم مطار حمد الدولي بتشغيل مبنى مخصص لاستقبال المنتخبات العربية الـ15 المشاركة في كأس العرب".

وأشارت الأرقام المعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي إلى حصول المشجعين من داخل قطر على 89% من إجمالي التذاكر، بينما جاءت مصر والسعودية في صدارة الدول الأكثر حصولاً على تذاكر المباريات من خارج قطر.

وشهدت بطولة كأس العرب إصدار ما يزيد على 760 تصريحاً للإعلاميين، إلى جانب 252 تصريحًا لتصوير مباريات وفعاليات البطولة. وشاركت وسائل الإعلام الدولية في تغطية البطولة على نطاق واسع بنسبة تجاوزت ثلاثة أرباع المؤسسات الإعلامية المشاركة، بينما أسهمت وسائل الإعلام المحلية بالنسبة المتبقية.

يشار إلى أن منافسات الدور قبل النهائي لكأس العرب تنطلق الأربعاء المقبل بمباراة تونس ومصر في استاد 974، تليها مواجهة بين قطر والجزائر في استاد الثمامة.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة