مذنب ليوناردو الهائل يمر في السماء ويرى بالعين المجردة.. فيديو

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 06:00 ص
مذنب ليوناردو الهائل يمر في السماء ويرى بالعين المجردة.. فيديو مرور مذنب ليوناردو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تليفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول مرور المذنب ليوناردو بالقرب من كوكب الأرض، وهي الظاهرة النادرة التى لا تتكرر سوى مرة كل 35 ألف سنة.

فقبيل شروق شمس يوم 12 ديسمبر 2021  سيسطع مذنب ليونارد، إذ يظهر مثل نقطة ضوء باهتة أعلى الأفق الشرقي، وسيكون وقتها المذنب في أقرب مسافة له من الأرض وهي نحو 34 مليون كيلومتر، حيث يُمكن لملايين البشر مشاهدة هذا الحدث.

بعد ذلك ينطلق المذنب ناحية كوكب الزهرة، ويمر على مسافة نحو 4 ملايين كيلومتر فقط من الكوكب في مشهد لن يتكرر ربما لآلاف السنين.

الآن يقترب المذنب ليونارد من الأرض وهو يحلق نحو لقائه مع الشمس، وسوف يجعل أقرب ممر له إلى كوكبنا غدًا 12 ديسمبر 2021. ويعد المذنب ليونارد فائق السرعة، ويخترق النظام الشمسي الداخلي بسرعة 158.71 كيلومتر في الثانية، لكنه سيظل يبدو كجسم بطيء الحركة نظرًا لبعده عن الأرض، وفقًا لموقع  "EarthSky". وعندما تقترب المذنبات من الشمس، تبدأ هذه الكرات الجليد العملاقة في قذف بعض موادها، مما يشكل هالة أو غيبوبة حول الجسم. يتدفق الغبار والغاز خلف المذنبات لتشكيل ذيولها الطويلة للغاية.  كما أن معظم المذنبات تنشأ من الحافة الجليدية لنظامنا الشمسي ولا تصبح مرئية لنا إلا عندما تسافر عبر النظام الشمسي الداخلي، حيث توجد الأرض.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة