يويفا يعلن خطأ فنيا سبب إعادة قرعة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا

الإثنين، 13 ديسمبر 2021 02:58 م
يويفا يعلن خطأ فنيا سبب إعادة قرعة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا قرعة دوري ابطال اوروبا
كتب رامى عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" إلغاء قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا التى أجريت منذ قليل بعد حدوث خطأ فنى فى عملية القرعة، واستجاب لطلب بعض الأندية، من بينها مانشستر يونايتد وأتلتيكو مدريد وفياريال، لإعادة قرعة دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا من جديد، ومن المنتظر أن تعقد فى الرابعة عصراً.

وقال الاتحاد الأوروبى فى بيان على صفحته الرسمية بموقع تويتر، "بعد حدوث مشكلة فنية فى برنامج مزود خدمة خارجي يرشد المسؤولين إلى الفرق المؤهلة للعب مع بعضها البعض، حدث خطأ مادى فى قرعة دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا".

 

 

وشهدت قرعة دوري أبطال أوروبا الوقوع فى خطأ أثناء سحب كرة الفريق المرشح لمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني، وكشفت صحيفة إندبندنت البريطانية أنه وقت خلط الكرات الخاصة بالفريق الذى سيقع فى طريق حامل لقب الدوري الإسباني لم تكن كرة مانشستر يونايتد موجودة فى الوعاء.

ويتم سحب القرعة من خلال اختيار فريق من التصنيف الثاني وبعدها يتم وضع كرات باسم أندية التصنيف الأول في وعاء ويتم اختيار كرة منهم وبناءً عليه يتم تحديد طرفي مباراة دور الـ16، على ألا يلتقي فريقان من نفس البلد ولا فريقان من نفس مجموعة واحدة في دور الـ32.

وكشفت إندبندنت أنه خلال سحب كرات التصنيف الأول لفريق أتلتيكو مدريد لم تكن كرة مانشستر يونايتد موجودة فى الوعاء، ووقع الفريق الإسباني فى طريق بايرن ميونخ حامل لقب البطولة فى الموسم الماضي.

وفي نهاية القرعة وقع مانشستر يونايتد أمام باريس سان جيرمان لتسفر عن مواجهة نارية بين ليونيل ميسي نجم الفريق الفرنسي وكريستيانو رونالدو نجم العملاق الإنجليزي.

وفسر البعض الخطأ فى القرعة بوجود نية مسبقة لتوجيه القرعة حتى يلتقي ميسي ورونالدو في دور الـ16 كأول مواجهة بين الثنائي بألوان باريس ومانشستر يونايتد بعد 36 مواجهة بين العملاقين في كل المسابقات.

وكشفت تقارير صحفية عن إمكانية إعادة القرعة بسبب هذا الخطأ وعدم وجود كرة مانشستر يونايتد في الوعاء وقت البحث عن منافس أتلتيكو مدريد، لكن لم يتم تأكيد هذا القرار حتى الآن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة