أكرم القصاص - علا الشافعي

رئيس مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى: الدورة الحالية تهدف لتقديم أشكال جديدة

الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 12:26 ص
رئيس مهرجان القاهرة للمسرح التجريبى: الدورة الحالية تهدف لتقديم أشكال جديدة جانب من المداخلة
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور جمال ياقوت رئيس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، إن الدورة الحالية للمهرجان هى الدورة رقم 28، وأن المهرجان نفسه تم تأسيسه عام 1988، وله رواد كثيرون للغاية، وأثر كثيرا فى الحركة المسرحية فى مصر والمنطقة العربية، لأنه يهدف إلى تقديم أشكال جديدة، والخروج عن الثابت والمستقر.

وأضاف رئيس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، خلال مداخلة هاتفية، اليوم، على برنامج التاسعة، والذى يقدمه الإعلامى يوسف الحسينى، المذاع على فضائية مصر الأولى، أن الهدف الأساسى فى هذا العام هو كيفية نشر الاهتمام بالمهرجان، ليس فقط القاهرة بل على المستوى العالمى. 

وأشار الدكتور جمال ياقوت، إلى أنه سيكون هناك عرض ألمانى غدا، كما سيكون هناك عروض من أوكرانيا واليونان، والبحرين والسعودية، والكويت، وغيرها الكثير من الدول المشاركة، وبالتالى قررنا عودة الصفة الحميدة للمهرجان، وهى أن تذهب العروض على المحافظات. 

وأشار الدكتور جمال ياقوت رئيس مهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، إلى أنه تم توجيه بعض العروض على المحافظات المختلفة، كما تم إرسال عدد من الورش التدريبية إلى عدد من المحافظات، وأنشأنا فكرة جديدة أسمها "نادى المسرح التجريبى"، الذى يهدف إلى أن يتشجع الشباب والمسرحيون فى كل بقاع مصر على أن يقدموا على المسرح التجريبى. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة