حاوية لحوم تغرق على كورنيش الإسكندرية والأجهزة تتحرك لانتشال اللحوم.. فيديو

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 01:19 م
حاوية لحوم تغرق على كورنيش الإسكندرية والأجهزة تتحرك لانتشال اللحوم.. فيديو اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى اليوم السابع بثا مباشرا من أمام الحاوية الغارقة فى منطقة لوران بالإسكندرية بعد انتشال اللحوم من سطح المياه.
 
ويذكر أن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية تابع جهود جميع الجهات المختصة فى عملية جمع وإعدام اللحوم الطافية بشاطئ ستانلي والسرايا نتيجة سقوط حاوية لحوم من إحدى السفن، وذلك بعد تكليفاته، بإزالة أى تلوث ناتج عن ذلك، حفاظاً على صحة وسلامة المواطنين.
 
جاء ذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة، والدكتور سامح رياض وكيل الوزارة رئيس جهاز شئون البيئة بالإسكندرية. 
 
وعن الإجراءات التي تم اتخاذها؛ قال المحافظ إنه عقب رصد تواجد أكياس تحتوي على لحوم منتشرة على شاطيء ستانلي والسرايا، تم التحرك الفوري  وتكليف جميع الجهات والأجهزة المختصة بالتدخل اللحظي لإزالة أي تلوث في الشواطئ. 
 
وأشار إلى أنه بعد بحث الأمر بشكل مبدئي تبين أنه أثناء موجة الطقس السيئ التي شهدتها البلاد في الأسبوع الماضي تعرضت أحد السفن التى تحتوى على حاويات لحوم (كبدة) مستوردة من استراليا_إلي سقوط ثلاث حاويات منها حيث طفت إحداهما على شاطئ الإسكندرية.
 
وأكد المحافظ أنه تم التنسيق مع جهاز شئون البيئة والجهات المعنية على ضرورة إعدام جميع اللحوم التى تم تجميعها تحت حراسة مشددة وعدم تسريب أى منها، موضحاً أنه سيتم دفنها بالمدفن الصحي بشكل آمن وفقا للإجراءات المتبعة في هذا الشأن.
 
على الصعيد ذاته؛ أشار المحافظ إلى أنه جارى الرصد لأى حالات تلوث أخرى، وكذلك المتابعة الدقيقة لإزالة أى تلوث بحري ناتج عن سقوط الحاوية في مياه البحر والتأكد من خلو المياه من أى ملوثات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة