كأس العرب 2021.. تعرف على تاريخ مواجهات المربع الذهبي

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 01:00 ص
كأس العرب 2021.. تعرف على تاريخ مواجهات المربع الذهبي مصر وتونس
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
متعة كبيرة حظت بها بطولة كأس العرب جعلت محبي وعشاق الكرة العربية في شغف وانتظار لانطلاق منافسات دور نصف النهائي للبطولة  الأربعاء، وسط أمنيات باستمرار المتعة التي لم تغب عن البطولة.
ويخوض منتخب مصر مباراة غاية فى القوة والأهمية أمام تونس فى نصف نهائى البطولة على ستاد 974 ، بينما يلتقي بطل إفريقيا الجزائر وبطل آسيا قطر على الجانب الآخر 
 
 

اليوم السابع يستعرض في التقرير التالي تاريخ مواجهات فرق نصف نهائي البطولة 

 

تاريخ مواجهات مصر وتونس

 

تقابل الفريقان في 40 مواجهة بينهم 25 مباراة رسمية و 15 مباراة ودية ، كانت الغلبة لنسور قرطاج الذين انتصروا في 16 مباراة بينما فاز الفراعنة في 13 مباراة وحسم التعادل 11 لقاء .
سجل الفراعنة 38 هدف في شباك تونس وأحرز نسور قرطاج 44 هدف .
ويذكر التاريخ أن الفريقان تواجهوا مرة واحدة فقط في كأس العرب عام 1988 وكانت الغلبة لمنتخب مصر بهدف دون رد كما أن آخر لقاء جمع بين الفريقين في عام 2017 وجاء في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية وانتهى بفوز الفراعنة أيضا بثلاثة أهداف مقابل هدفين . 
 
 

تاريخ مواجهات الجزائر وقطر

 

للمفارقة ، لم يتواجه الفريقان في أي لقاء رسمي حيث تقابلوا في 6 مواجهات ودية سيطر التعادل الكامل عليهما ، فاز محاربو الصحراء في لقائين ، ومنتخب العنابي في مباراتين، وحسم التعادل مواجهتين.
 
 في عام 1978 جاء اللقاء الأول بين الفريقين وانتهى بفوز قطر بثلاثة أهداف مقابل هدف ، وآخر اللقاءات كان في 2018، وانتهى بفوز محاربي الصحراء بهدف نظيف.
معلق-مباراة-الجزائر-وقطر
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة