كأس العرب 2021 .. هل تواصل منتخبات شمال إفريقيا التفوق على الآسيويين ؟

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 03:00 ص
كأس العرب 2021 .. هل تواصل منتخبات شمال إفريقيا التفوق على الآسيويين ؟ مصر وتونس
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
متعة كبيرة حظت بها بطولة كأس العرب جعلت محبي وعشاق الكرة العربية في شغف وانتظار لانطلاق منافسات دور نصف النهائي للبطولة  الأربعاء، وسط أمنيات باستمرار المتعة التي لم تغب عن البطولة.
يخوض منتخب مصر مباراة غاية فى القوة والأهمية أمام تونس فى نصف نهائى البطولة على ستاد 974 في الخامسة مساء ، بينما يلتقي بطل إفريقيا الجزائر وبطل آسيا قطر على الجانب الآخر في التاسعة مساء . 

اليوم السابع يستعرض أبرز مشاهد تفوق منتخبات شمال إفريقيا قاريا وعالميا ..

 

بالنظر لأطراف المربع الذهبي نجد استحواذ منتخبات شمال إفريقيا على النصيب الأكبر بينما تبقى قطر فقط المنتخب الوحيد من قارة آسيا، ومن بداية البطولة، تفوق الأفارقة العرب ، ففاز المغرب على فلسطين والأردن 4-0، كم فازت مصر والجزائر وتونس برباعيات وخماسيات على منتخبات إفريقية أخرى مثل السودان وموريتانيا.
 
وظهر الفارق كبيرا بين أبرز المنتخبات العربية من القارتين ، فبحسب التصنيف الدولي الأخير من الاتحاد الدولي "فيفا"، من إفريقيا المغرب تحتل المركز الـ (28)،  بينما تحتل تونس المركز (29)، الجزائر (32) مصر (45)، ومن آسيا السعودية (48) قطر (51) الامارات (70) العراق (75) ، على مستوى العالمي 
 
وعلى صعيد كأس العالم، ظهر المنتخب المغربي كأول منتخب عربي يتخطى الدور الأول عام 1986 من أصل خمس مشاركات عربية ، ثم منتخب الجزائر في عام  2014  أيضا . 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة