مدير مستشفيات جامعة القاهرة يؤكد لـ"اليوم السابع" تعديل سياسة الإجراءات الاحترازية ومسحة طبية للمحجوزين ومرافقيهم.. وتنفيذ مشروع تطوير لمستشفى المنيل بتكلفة 450 مليون ريال سعودى. ومشروع لشبكة دفاع مدنى

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 02:00 ص
مدير مستشفيات جامعة القاهرة يؤكد لـ"اليوم السابع" تعديل سياسة الإجراءات الاحترازية ومسحة طبية للمحجوزين ومرافقيهم.. وتنفيذ مشروع تطوير لمستشفى المنيل بتكلفة 450 مليون ريال سعودى. ومشروع لشبكة دفاع مدنى حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة وقصر العينى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

.. مشروع ضخم لتطوير شبكة الدفاع المدنى والإطفاء بـ500 مليون جنيه

 
 
 
 
أكد الدكتور حسام صلاح المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة قصر العينى، أن جميع المستشفيات ملتزمة بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا موضحا أن الدخول يكون بموجب كارت التطعيم تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بشأن حظر دخول المواطنين غير الحاصلين على لقاح كورونا إلى المؤسسات وبما يضمن ثبوت الحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك بالنسبة للعاملين والمترددين على العيادات الخارجية.
 
وأضاف الدكتور حسام صلاح فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع" أن المستشفى وضعت اجراءات جديدة وأجرت تعديل فى السياسات الخاصة بالإجراءات الاحترازية حيث يخضع المرضى المحجوزين بالمستشفى أو المرافقين لهم لمسحة طبية للوقوف على مدى الإصابة بفيروس كورونا من عدمه.
 
وتابع مدير مستشفيات جامعة القاهرة أن هناك التزام صارم بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا فى المستشفيات الجامعية حيث يتم التشديد على الالتزام بارتداء الكمامة الطبية بالإضافة إلى تحقيق التباعد الاجتماعى داخل المستشفيات للحفاظ على سلامة الجميع ومنع انتشار العدوى.
وأشار الدكتور حسام صلاح فى تصريحاته إلى أنه جارى البدء فى تنفيذ مشروعين لتطوير مستشفيات جامعة القاهرة على التوازى ، موضحا أن المشروع الأول يتضمن العمل على احداث تطوير  كامل لمستشفيات المنيل الجامعى قصر العينى بتمويل من صندوق التمويل السعودى ، حيث تم التعاقد مع الاستشارى الخاص بالمشروع والمدير التنفيذي للمشروع، لافتا إلى ان تكلفة المشروع تصل إلى 450 مليون ريال سعودى.
 
واستطرد المدير التنفيذي لمستشفيات قصر العينى ، أن مشروع تطوير مستشفى المنيل الجامعى يتضمن تجديد عدد من المباني وهى مبانى المستشفى الرئيسية وكافة الممرات والمختبر المركزى ومجمع الجراحة المركزى ومنطقة الجراحة المختلفة ومبنى الرعاية المركزى ومبنى أمراض النساء ومبنى الأشعة ومبنى الجراحات المتخصصة والتخصصات الباطنية الفرعية، بالإضافة إلى توفير معدات وأجهزة طبية حديثة ، كما تشمل الأعمال تطوير إدارة المخلفات وتوطين الطاقة النظيفة بالمستشفى.
 
وأكد الدكتور حسام صلاح أنه على التوازى فى تنفيذ مشروع تطوير مستشفى المنيل الجامعى، يجرى أيضا العمل فى مشروع ضخم لتطوير شبكة الدفاع المدنى والإطفاء لتكون طبقا للمعايير الحديثة فى هذا الشأن بما يضمن الحفاظ على العاملين والمرضى المترديين على مستشفيات قصر العينى بتكلفة تصل إلى 500 مليون جنيه.
 
ولفت المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة القاهرة، إلى أن المستشفى تعمل على تطوير سياسات المنظومة الصحية بشكل كامل وذلك بهدف الوصول إلى أعلى معايير الجودة العالمية بما يضمن النهوض بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين فى جميع مستشفيات قصر العينى ووضعها على الخريطة العالمية من حيث معايير الجودة .
 
وأشار مدير مستشفيات قصر العينى ، إلى أنه بالتوازى مع تنفيذ مشروعات تطوير مستشفيات جامعة القاهرة يتم العمل أيضا على تطوير الأمور الإدارية أيضا وذلك بما يضمن تحسين مستوى الخدمات واستقبال المرضى.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة