أكرم القصاص - علا الشافعي

هولندا تسدل الستار على تشكيل الحكومة بعد انتظار 9 أشهر.. قادة الاحزاب يقدمون اتفاق الائتلاف.. مارك روته يبدأ حكومته بوعود إنشاء محطتين للطاقة النووية ومعالجة المناخ.. والبرلمان يناقش الاتفاق الخميس

الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 07:00 م
هولندا تسدل الستار على تشكيل الحكومة بعد انتظار 9 أشهر.. قادة الاحزاب يقدمون اتفاق الائتلاف.. مارك روته يبدأ حكومته بوعود إنشاء محطتين للطاقة النووية ومعالجة المناخ.. والبرلمان يناقش الاتفاق الخميس مارك روته
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 قدم قادة الأحزاب الهولندية الحاكمة الأربعة اتفاق الائتلاف الذي طال انتظاره، و إذا لم تكن هناك عقبات ، فيمكن لمارك روته أن يبدأ بحكومته الرابعة بعد عطلة عيد الميلاد، ليسدل الستار على أطول تشكيل للحكومة في هولندا،  بعد حوالى 9 أشهر  من الانتخابات التي تمت  في 17 مارس .  
 
وأصيب التشكيل بالشلل لفترة طويلة بسبب أزمة ثقة حول مارك روته، بعد أن  كذب بشأن محاولته إسكات عضو منتقد في البرلمان،  وأسفر ذلك عن تصويت بحجب الثقة عن مجلس النواب، لكن في النهاية نجح روتي في استعادة الثقة.
 
ولمعالجة المناخ ، سيكون هناك صندوقا للمناخ والانتقال بقيمة 35 مليار يورو للسنوات العشر القادمة، ليتم إحكام التحول إلى اقتصاد محايد مناخيًا، بهدف أن  تكون محايدًا مناخيًا بحلول عام 2050 على أبعد تقدير، ولتحقيق ذلك ، سيتم زيادة الحد من ثاني أكسيد الكربون إلى 60 % بحلول عام 2030.
 
ومن أجل تحقيق حيادية ثاني أكسيد الكربون ، ستُجرى الاستعدادات خلال ولاية مجلس الوزراء هذه لبناء محطتين نوويتين جديدتين، وفي خلال المفاوضات، اقترحت VVD و CDA بناء ثماني محطات للطاقة النووية.
 
كما  سيتم إنشاء "صندوق انتقالي" بقيمة 25 مليار يورو لحل أزمة نيتروجين لها تأثير كبير على الزراعة. 
 
وتتعهد الحكومة الجديدة بالاستثمار في الزراعة المستدامة ، وإنشاء صندوق انتقالي. نتيجة لذلك ، سيتم توفير حوالي 25 مليار يورو حتى عام 2035.
 
ولعرض اتفاق الائتلاف تم تسليم النص لرئيس مجلس النواب، وسيتبع ذلك نقاش في البرلمان يوم الخميس ، وبعد ذلك سيتم تعيين روته  حيث سيشكل حكومته خلال عطلة عيد الميلاد .
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة