أغلى 5 أندية فى الدوري الأوروبي.. برشلونة يتصدر ودورتموند وصيفا

الخميس، 16 ديسمبر 2021 04:00 ص
أغلى 5 أندية فى الدوري الأوروبي.. برشلونة يتصدر ودورتموند وصيفا برشلونة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تصدر فريق برشلونة الإسبانى، قائمة الأندية الأكثر قيمة تسويقية في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروباليج" بالموسم الكروى الجارى 2021-2022، وفقا للتقرير الذى نشره موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

ويشارك برشلونة في منافسات الدوري الأوروبي هذا الموسم للمرة الأولى منذ 20 عاما بعدما ودع مرحلة المجموعات بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتبلغ القيمة التسويقية لفريق برشلونة 659 مليون يورو، ليتصدر قائمة الأغلى في الدوري الأوروبي، متفوقا على بوروسيا دورتموند الألماني الذى حل وصيفا بقيمة تصل إلى 604 مليون يورو.

ويحتل نادى نابولى الإيطالي المركز الثالث في القائمة بقيمة تسويقية تصل إلى 519 مليون يورو، يليه لايبزيج الألماني بـ498 مليون يورو، ثم يأتي إشبيلية خامسا بـ416 مليون يورو.

أسفرت قرعة دور خروج المغلوب المؤهل لدور الـ 16 من بطولة الدوري الأوروبي عن مواجهة فريق برشلونة مع نابولى الإيطالى.

أجريت القرعة الاثنين الماضي فى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمدينة نيون السويسرية وتأهل إلى دور خروج المغلوب المؤهل لدور الـ 16 من اليوروباليج، 16 فريقا، وهى الأندية أصحاب المركز الثالث فى مجموعات دورى أبطال أوروبا، بجانب أصحاب وصافة مجموعات الدوري الأوروبي.

وتقام مباريات ذهاب الدور الفاصل في الدوري الأوروبي يوم 17 فبراير المقبل على أن تلعب مباريات الإياب يوم 24 من نفس الشهر.

وتقام قرعة دور الـ 16 من الدوري الأوروبي يوم 25 فبراير المقبل، بينما ستقام مباريات الذهاب يوم 10 مارس والإياب يوم 17 من نفس الشهر.

FGjqWVOWYAQHoYi









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة