أكرم القصاص - علا الشافعي

العائلة المالكة الهولندية تقدم اعتذارا بسبب عيد ميلاد الأميرة أماليا.. التفاصيل

الخميس، 16 ديسمبر 2021 03:42 م
العائلة المالكة الهولندية تقدم اعتذارا بسبب عيد ميلاد الأميرة أماليا.. التفاصيل الأميرة أماليا ووالديها
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتذرت العائلة المالكة الهولندية بعد أن دعت ولية العهد الأميرة أماليا 21 ضيفًا إلى حفل عيد ميلادها الثامن عشر، على الرغم من مطالبة الحكومة المواطنين بتقييد التجمعات بأربعة أشخاص فقط في مواجهة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كوفيد 19.

وعقدت وريثة العرش الهولندى، اجتماعا في اللحظة الأخيرة في حدائق القصر، وكان من المتوقع أن تحتفل الابنة الكبرى للملك ويليم ألكسندر بعيد ميلادها بهدوء يوم الثلاثاء الماضي، ولكن تم الكشف يوم أمس أنه كان أكبر من المتوقع، وفقا لصحيفة ديلى ميل البريطانية.

الأميرة أماليا فى المنتصف
الأميرة أماليا فى المنتصف

 

ملك وليام والملكة ماكسيما والميرة اماليا
الملك وليام والملكة ماكسيما والأميرة أماليا

على الرغم من عدم وجود قواعد مخالفة على ما يبدو، فقد جاء هذا الحدث في الوقت الذي تكافح فيه المستشفيات للعثور على أسرة لزيادة عدد مرضى كوفيد 19، وتزايد المخاوف من متحور أوميكرون.

وفى بداية ديمسبر الجارى، احتفل القصر الملكى فى هولندا، بصعود الأميرة أماليا، ولية العهد والابنة الكبرى للملك فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما، إلى دورها العام لأول مرة بعد احتفالها بعيد ميلادها الثامن عشر.

ووفقا لموقع القصر الملكى الهولندى ومنصاته على السوشيال ميديا، خرجت أماليا، الابنة الكبرى للملك والملكة، مع والديها لحضور اجتماع مجلس الدولة فى بيننهوف فى وسط مدينة لاهاى.

واحتفل القصر الملكى الهولندى، بعيد ميلاد الأميرة أماليا، الابنة الكبرى للملك الهولندى فيليم ألكساندر والملكة ماكسيما، التى أتمت 18 عامًا، حيث إنها مواليد 7 ديسمبر من عام 2003، وهى الأولى فى خط الخلافة على العرش الهولندى، وأصبحت ولية عهد البلاد رسميا.

ونشر القصر الملكى، عبر حسابه على إنستجرام، صورا جديدة لولية العهد الأميرة أماليا، التقطت خلال خريف هذا العام 2021، صحبها بتعليق: "تحتفل الأميرة أماليا فى البيت الملكى اليوم بعيد ميلادها الثامن عشر"، موضحا أنه تم التقاط هذه الصور فى القصر الملكى "هويس تن بوش"، الذى يقع فى مدينة لاهاى فى هولندا، وهو واحد من أصل ثلاثة أماكن إقامة رسمية للعائلة الملكية الهولندية، بعد قصر نورتاينده فى لاهاى والقصر الملكى فى العاصمة أمستردام.

وأصبحت أماليا، وريثة عرش هولندا فى سن التاسعة من عمرها، بعد تنازل جدتها الملكة بياتريكس عن العرش لابنها والد أماليا، الملك فيليم ألكسندر، صاحب الـ54 عامًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة