القوات البحرية الأمريكية تسرح البحارة الرافضين للقاح كورونا

الخميس، 16 ديسمبر 2021 08:09 ص
القوات البحرية الأمريكية تسرح البحارة الرافضين للقاح كورونا البحرية الأمريكية ـ صورة أرشيفية
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت القوات البحرية الأمريكية تسريح البحارة الرافضين لتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا على غرار ما أعلنته القوات الجوية بشأن غير المحصنين.

وأعلنت البحرية الأمريكية إرشاداتها المحدثة بأن البحارة الذين لا يتبعون التعليمات القانونية بتلقي اللقاح سيتم عزلهم عن زملائهم ومن كان رافضا لتلقي اللقاح ثم غير رأيه يمكن أن يظل في الجيش.

وقال جون نويل قائد أفراد البحرية إنه من أجل ضمان أن تكون القوات البحرية محصنة، فإن سياسة القوات البحرية تقضي بضرورة تلقي أعضاء هذه القوات البحرية اللقاح ثم من يرفضون يتم عزلهم في أقرب فرصة ممكنة.

ولم يتلق نحو 5700 بحار أمريكي اللقاح من بينهم 2700 طلبوا الإعفاء من اللقاح لأسباب دينية وهؤلاء سيتم تسريحهم لحين النظر في طلباتهم.

وتلقى 98% من القوات البحرية الأمريكية اللقاح بشكل كمل أو جزئي، بينما تمت الموافقة على 7 إعفاءات مرضية دائمة و326 إعفاءً مرضيًا جزئيًا و124 إعفاءً إداريًا.

وكانت القوات الجوية الأمريكية، قامت بتسريح 27 شخصا لرفضهم الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا، ما يجعلهم أول من يتم عزلهم بسبب عصيان أمر التلقيح.

وحسب موقع روسيا اليوم، قالت المتحدثة باسم القوات الجوية، آن ستيفانيك، إن هؤلاء هم أول العسكريين الجويين يتم تسريحهم إداريا لأسباب تتعلق باللقاح المضاد لفيروس كورونا، موضحة أن المسرحين كانوا جميعا في فترة التجنيد الأولى، لذا كانوا أصغر سنا وأقل رتبة.

وأوضحت أنه ليس من غير المألوف طرد أفراد الجيش من الخدمة لعصيان أمر، "ففي الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2021، تم تسريح حوالي 1800 طيار بسبب عدم اتباع الأوامر".

وطلبت وزارة الدفاع الأمريكية في وقت سابق من هذا العام، من جميع أفراد الجيش، بما في ذلك الخدمة الفعلية والحرس الوطني والاحتياط، الحصول على اللقاح.

وقال وزير الدفاع لويد أوستن، إن اللقاح ضروري للحفاظ على صحة القوات الأمريكية وقدرتها على الاستجابة لأزمة الأمن القومي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة