الكلام فى التريند على إيه؟.. هجوم كيروش على حكم مباراة مصر وتونس يتصدر.. "ادعم عمرو السولية" الأكثر تداولا على تويتر لمساندة اللاعب بعد خطأ نصف نهائى كأس العرب.. واحتمالية تأجيل الأمم الأفريقية تشغل الجمهور

الخميس، 16 ديسمبر 2021 04:30 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. هجوم كيروش على حكم مباراة مصر وتونس يتصدر.. "ادعم عمرو السولية" الأكثر تداولا على تويتر لمساندة اللاعب بعد خطأ نصف نهائى كأس العرب.. واحتمالية تأجيل الأمم الأفريقية تشغل الجمهور  كيروش
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم الخميس، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

تصدرت الرياضة قائمة الترند اليوم، وخاصة بعد هزيمة منتخب مصر أمام منتخب تونس في نصف نهائي كأس العرب أمس، وكان أهم التريندات من نصيب المدير الفني البرتغالى كارلوش كيروش المدير الفني للمنتخب الوطني، والذي هاجم  حكم مباراة فريقه أمام تونس في المباراة الت جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء في نصف نهائي كأس العرب وانتهت بفوز نسور قرطاج بهدف دون رد.

وقال كيروش في تصريحات تلفزيونية:" شاهدوا ماذا فعل الحكم في مباراة مصر وتونس امتنع عن احتساب ركلة جزاء لنا والحكم أثر على المباراة وعلى الفيفا اختيار الحكام المناسبين".

بسيناريو خيالى ووقت الاستعداد لخوض أشواط إضافية، فاز منتخب تونس على منتخب مصر بهدف في الوقت القاتل في الدقيقة 90+4 ليتأهل نسور قرطاج إلى الدور قبل النهائي للبطولة العربية من ضربة حرة مباشرة يحرزها عمرو السولية بالخطأ في مرماه.

بدأ البرتغالي كارلوس كيروش تشكيل منتخب مصر كالتالي :محمد الشناوي و أكرم توفيق و أحمد حجازي و محمود الونش و أحمد فتوح و عمرو السولية و حمدي فتحي و أحمد زيزو و محمد افشه و حسين فيصل و مروان حمدي.

بينما تصدر موقع تويتر، هاشتاج لدعم نجم المنتخب عمرو السولية لاعب النادي الأهلي لرفع روحه المعنوية، بعد الخطأ الذي ارتكبه في مباراة الفراعنة ضد تونس بنصف نهائي بطولة كأس العرب، بعدما سجل هدف بالخطأ في شباك منتخب مصر في الوقت القاتل من عمر المباراة.

عمرو السوليى
عمرو السولية
ادعم السولية
ادعم السولية

 

وساهم الهدف الذي سجله عمرو السولية بالنيران الصديقة في مرمى منتخب مصر في توديع الفراعنة لبطولة كأس العرب وصعود منتخب تونس للمباراة النهائية من البطولة وملاقاة نظيره الجزائري، بينما ينتقل منتخب مصر لمواجهة قطر في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وحرص مسئولو الأهلي خلال اتصال مع عمرو السولية على تأكيد ثقتهم الكبيرة في اللاعب وأنه كان أفضل لاعبي المنتخب في البطولة العربية وكان مثال للقائد المثابر والذي يذل كل ما في وسعه لخدمة فريقه طوال مشاركته في كأس العرب، وأن الخطأ لا يقلل منه كأفضل اللاعبين في مركزه في مصر وإفريقيا وأحد مكاسب المنتخب من المشاركة في كأس العرب.

 

وطالب مسئولو الأهلي السولية بنسيان الخطأ والتركيز مع منتخب بلاده في مباراة قطر لحصد المركز الثالث بالطولة العربية ومن ثم موصلة التألق مع فريقه بدءا من مباراة السوبر الإفريقي يوم الأربعاء المقبل بقطر أيضا.

كما حرص بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى، على دعم عمرو السولية لاعب فريقه وقائد منتخب مصر بعدما تسبب الأخير فى تسجيل هدف فى مرمى الفراعنة بالخطأ وساهم فى خروج منتخب مصر وصعود تونس إلى نهائى بطولة كأس العرب وبقطر.

وكتب موسيمانى عبر حسابه على "تويتر" "عمرو السولية، لا يسعنا الانتظار حتى نحتفل معك مرة أخرى، الالتزام والشغف الذى تضعه فى كل لعبة تلعبها لا يُنسى".

موسيماني يدعم السولية
موسيماني يدعم السولية

وقضية أخري شغلت الجمهور المصري، وهي احتمالية تأجيل كأس الأمم الأفريقية، وخالف فيرون موسينجو أومبا، الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، كل التوقعات التى تشير إلى إمكانية الغاء النسخة المقبلة من كاس امم افريقيا ، حيث حث الجميع على العمل على مدار الساعة لضمان أن يكون كل شيء جاهز للمشاركة قبل المباراة الافتتاحية المقررة يوم 9 يناير 2022".

وفقا لتقرير منشور على الموقع الرسمي لـ كاف، جاء فيه: "يتواجد موسينجو أومبا حاليًا في الكاميرون للانضمام إلى فريق كاف الموجود بالفعل في الموقع للعمل مع لجنة التنظيم المحلية وحكومة الكاميرون في ترتيبات الحدث، وعقد الأمين العام أمس عدة اجتماعات مع كل من وزير الرياضة نارسيس مويل كومبي ، ووزير الصحة العامة ماناودا مالاخي".

وأضاف بيان كاف أمس الأربعاء "بتوجيهات من رئيس الاتحاد باتريس موتسيبي ، الذي بدأ مناقشات مع حكومة الكاميرون حول النهج الصحي وبروتوكولات فيروس كورونا في كأس الأمم الأفريقية ، توصل الاجتماع بين كاف ووزارة الصحة إلى عدد من التفاصيل المتعلقة بالمسابقة وتوصل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم وحكومة الكاميرون إلى أرضية مشتركة بشأن نهج المنافسة في يناير، سيتم الكشف عن تفاصيل ونتائج هذه المناقشات في وقت لاحق من هذا الأسبوع".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة