أكرم القصاص - علا الشافعي

2021 عام المفاجآت والأسرار عن حياة مارادونا.. ترك ثروة قدرها 500 مليون دولار وعقارات وسيارات فاخرة.. قلبة يزن ضعف الحجم الطبيعى ومدفون بدونه.. ارتبط بـ12 امرأة ولديه 8 أبناء و6 يطالبون بشرعيتهم.. واحتضر 12 ساعة

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 04:00 ص
2021 عام المفاجآت والأسرار عن حياة مارادونا.. ترك ثروة قدرها 500 مليون دولار وعقارات وسيارات فاخرة.. قلبة يزن ضعف الحجم الطبيعى ومدفون بدونه.. ارتبط بـ12 امرأة ولديه 8 أبناء و6 يطالبون بشرعيتهم.. واحتضر 12 ساعة 2021 عام المفاجآت والأسرار عن حياة مارادونا
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تفجرت العديد من الأسرار وقصص جديدة عن حياة أسطورة كرة القدم الأرجنتينى، دييجو مارادونا، الذى توفى فى نوفمبر 2020، وفى 2021 بدأت تظهر العديد من الأسرار والمفاجأت فى جميع وسائل الإعلام، كما روى أشخاص مقربين عن حياة مارادونا سواء العاطفية او الكروية أو المرضية.

12 امرأة ارتبط بهم مارادونا و8 ابناء

كان لمارادونا العديد من علاقات الحب طوال حياته، ومن أهمها تلك التى عاشها مع سيدة الاعمال والمنتجة الارجنتينية كلوديا فيلافينى، التقيا فى سن ال17 ، وبعد 10 سنوات معًا ومع ابنتين مشتركتين ، دلما وجيانينا ، تزوج فى 7 نوفمبر 1989، ثم قررا الطلاق فى عام 2004 ، بعد أكثر من 24 عامًا معًا .

 

لم تكن كلوديا المرأة الوحيدة فى حياته، فى الواقع ، عندما كانت حاملاً بابنتها الأولى ، دلما ، رزق دييجو بطفل من الإيطالية كريستيانا سيناجرا وهو دييجو جونيور (الآن لاعب كرة قدم معروف). نفى مارادونا أبوته له لأكثر من 30 عامًا ، رغم أن السلطات الإيطالية أجبرته على ذكر اسمه الأخير، وقصة رومانسية أخرى معروفة هى قصة دييجو مع فاليريا سابالين ، النادلة التى التقى بها فى مطعم. كانت نتيجة علاقة الحب هذه جانا ، ابنة اللاعب الرابعة ، ولدت عام 1996 ، عندما كان لا يزال متزوجًا من كلوديا

وقالت صحيفة "لا ريوبوبليكا" الارجنتينية ، بمجرد أن علم مارادونا أن فاليريا حامل ، قطع جميع الاتصالات معها. ومرة أخرى أنكر أبوته ، لكن السلطات الأرجنتينية أجبرته على تحمل المسئولية.

وعلى الرغم من كل الضغوط القانونية ، التقت جانا ودييجو بعد 18 عامًا من ولادتهما، من عام 2000 إلى عام 2005، عاش مارادونا فى كوبا، حيث خضع لعلاج طويل للتغلب على إدمان المخدرات. خلال إقامته، كان لديه علاقات رومانسية مع أربع نساء أخريات على الأقل، كان لديه أطفال مع كل واحدة منهم.

لكن كان هناك أيضًا مشاهير أقاموا علاقات مع اللاعب الأرجنتينى، من بينهم جراسييلا ألفانو ، التى تعمل ممثلة،  التى أكدت فى عام 2014 ، بعد شائعات قوية لسنوات ، أن لديها علاقة غرامية معه، وكانت لوسيا جالآن أيضًا على علاقة بالنجم فى عام 1982 .

أشارت صحيفة "انفوبلاتتينسى" الأرجنتينية إلى أن هوية اثنين من الزوجات الكوبيين للاعب كرة القدم معروفة: ادونأى فروتو ، ولورا سيبيلا، وأكد رجل الأعمال ليو سوكار أن مارادونا أنجب من الأخيرة "ماتياس" ومع ذلك وفقا لصحيفة "انفوباى" الارجنتينية كان لدى دييجو 4 اطفال آخرين فى كوبا، جافيليتو وجوانا ولو وهارولد ، على الرغم من أن هوية أمهات هؤلاء الأطفال غير معروفة.

خبأها فى حقيبة.. فتاة كوبية اراد حضور مباراة معه

وأثرت  فتاة كوبية بشكل كبير فى حياة مارادونا، التى تدعى "مافيس" وتعرف عليها عندما كانت تبلغ 17 عاما، فى عام 2000، بعد وقت قصير من وصوله إلى كوبا.

فتاة كوبية
فتاة كوبية

 

وقع مارادونا وقع فى حب مافيس وأرادها أن تشارك فى مباراة التكريم التى خاضها فى لامبومبونيرا عام 2001، فى الوقت الذى كان لم يكن بإمكان الكوبيين مغادرة البلاد دون سبب مقنع ، مما دفع مارادونا إلى التخطيط لنقل مافيس فى حقيبة أو صندوق، وهى الحقيبة الذى كان يستخدمها فى حمل حذائه وكراته وكل ما هو ضرورى لرحلاته، وقام بثقب الحقيبة حتى تستطيع أن تتنفس".

 

ميراث مارادونا

قضى مارادونا ما يقرب من أربعين عامًا من حياته المهنية بين الملعب والمقاعد، بين 1976 و1998 و2008 و2020، مع عدة عقود تجاوز فيها شخصيته كرة القدم في مناسبات عديدة، حيث جرى اعتباره شخصية ذات صلة على المستوى العالمى، وعلى الرغم من ذلك لم يتم حصر ثروة مارادونا بعد وفاته، إلا أنها لم تتجاوز "500 مليون دولار" بحسب محام مقرب منه.

احد ممتلكات  مارادنا
احد ممتلكات مارادنا

 

وأشارت صحيفة "20 مينوتوس" الإسبانية، إلى أنه ليس من السهل حساب المبلغ الحقيقي الذي كان يملكه مارادونا عند وفاته، لكن ذلك لم يحرم الورثة من بدء معركة لأخذ نصيبهم، وبعد التحقيقات الأولى، أكد القضاء الأرجنتيني أنه لم يكن لديه سوى 6 ملايين يورو من بين جميع الحسابات التي كانت لديه في دبي وسويسرا وبيلاروسيا وإيطاليا والمكسيك والأرجنتين.

ومع ذلك، أشارت الجهات القضائية الأرجنتينية إلى أن دييجو يمكن أن يراكم أصولًا بقيمة 100 مليون دولار يضاف إليها مبلغ ضخم من المال قد يصل إلى 80 مليونًا يديره محاميه السابق ماتياس مورلا، الذى يعتبر قلب أهم جزء من تراث مارادونا، حيث إنه كان يدير علامته التجارية الشخصية، وهذا التراث غير المادى، من ناحية أخرى، هو الأكثر قيمة والأكثر دخلاً بفضل كل ما كان يولده منذ وفاته.

الممتلكات والسيارات.. والديون

أنفق مارادونا الأموال طوال حياته على العقارات والسيارات والاستثمارات والأهواء الأخرى. من بين أشهرها، شققه في بوينس آيرس، والتي انتهى بها الأمر إلى أن تكون مكانًا يأتى إليه الزوار لزيارته بعد وفاته، أى أنه تحول لمزار سياحى.

احد ممتلكات مارادونا
احد ممتلكات مارادونا

 

كما أثارت ممتلكاته العقارية جدلاً في زيجاته، مثل مع كلوديا فيلافيني، التى كانت مسئولة عن 80 مليون بيزو، يُزعم أنه أنفقها على ستة عقارات في الولايات المتحدة، أخيرًا بعد عدة عمليات بقي منزلين فقط.

كما أن مارادونا من أشد المعجبين بالسيارات الفاخرة ولديه مجموعة واسعة منتشرة حول العالم، مثل Rolls Royce في دبي أو 4x4 برمائي في بيلاروسيا، بالإضافة إلى مجموعة Ferraris.

ثروة مارادوناا
ثروة مارادوناا

 

كما لديه منزل ويعتبر هذا الكنز هو جزء من أغلى ممتلكات مارادونا ، لأن الزعيم الكوبى الراحل فيدل كاسترو أعطاها له ولن يتمكن أبناؤه من حيازته، ليس بناء على طلب مارادونا ، ولكن لم يتم أخذها فى الاعتبار من البداية ، وفقا لصحيفة "الناثيونال" الأرجنتينية.

وأعطى كاسترو لمارادونا ، فى كوبا ، عام 2005 منزلا ، ولكن مارادونا لم يكن يعيش فيه تقريبا ، لأنه لم يشعر بالراحة فى قبول الهدية، وفى عام 2005 قضى مارادونا ، وقتا ممتعا فى كوبا لكنه غادرها بعد ذلك ، كان المنزل مهجورا ولن يعود دييجو إليه حتى عام 2016 ، عندما توفى فيدل كاسترو وتذكر تلك الهدية ، فالمنزل على الرغم من أنه باسمه إلا أنه لم يقبله.

 

ظل يحتضر 12 ساعة قبل وفاته

قالت صحيفة "كلارين" الأرجنتينية، إن اللجنة الطبية المسئولة عن التحقيق فى وفاة مارادونا، أكد أنه كان يعانى من آلام شديدة لمدة 12 ساعة قبل وفاته، أى أنه كان يحتضر، ومع ذلك لم يتم إنقاذه، مؤكدة أن الفريق الطبى الخاص به "ناقصا ومتهورا وغير مبال".

كما أكدت اللجنة الطبية الأرجنتينية، أن مارادونا كان من الممكن إنقاذه من الموت وأن يحظى بفرصة أفضل للنجاة، حيث فى استنتاجها الأول، وأن مارادونا لم يكن يموت إذا كان تلقى العلاج الكافى فى المستشفى مع الآخذ بالاعتبار الوضع الموثق فى الأيام التى سبقت وفاته، فى أغراض متعددة يتلقى المركز الصحى الاهتمام وفقًا للممارسات الطبية الجيدة، واتفق 22 خبيرا فى اللجنة الطبية على أنه كانت ستتاح له فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة».

وانتقد الخبراء بشدة عمل الفريق الطبى برئاسة جراح الأعصاب ليوبولدو لوك والطبيبة النفسية أوجستينا كوساشوف، فبالإضافة إلى وصف أفعالهم بأنها "غير كافية وقاصرة ومتهورة"، أكدت اللجنة أنه يمكن الاستدلال "على أن الفريق الطبى المعالج يمثل بشكل كامل وشامل إمكانية حدوث نتيجة قاتلة فيما يتعلق بالمريض، كونه غير مبالٍ مطلقًا بهذا. السؤال، وعدم تعديل سلوكياتهم والخطة الطبية والرعاية الموضوعة، والحفاظ على الإغفالات الضارة المذكورة أعلاه، والتخلى عن صحة المريض "للقدر".

قلب مارادونا

اما عن قلب مارادونا فإنه  اثار الجدل مرتين، فى الاولى عندما تم الكشف ان وزنه ضعف الوزن الطبيعى ، الت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية إن الأطباء الذين أجروا تشريح جثة مارادونا أفادوا أنه مصاب باعتلال عضلة القلب التوسعي، و كان يزن حوالي 500 جرام ، والتي طلبوا من أجلها تحليل "نظام التوصيل" القلبي، أي الهياكل التي ينتج منها التحفيز الكهربائي الذي يسمح للقلب بالانقباض.

كما أن الطبيب والصحفى نيلسون كاسترو كشف تعرض قلب مارادونا للسرقة بعد وفاته، قائلا: "كان هناك مشجعون متطرفون ينوون انتزاع قلب مارادونا (من داخل قبره)، لكن ذلك لم يحدث. ثم قام الأطباء بإخراج  قلب مارادونا من جسده، لأنه كان مهماً جداً للتحقيق في ظروف وفاته".

مارادونا فقد عقله وأطلق النار على صحفيين

صحفية ارجنتينية
صحفية ارجنتينية

 

تذكرت  باولا ترابانى، صحفية أرجنتينية، فى أحد البرامج، مارادونا، واليوم الذى ذهب فيه عقله وقام بإطلاق الرصاص على الصحفيين من خلف سيارته فى فبراير 1994، وقالت باولا ترابانى أن فى فبراير 1994، حيث تم التعاقد مع دييجو مارادونا من قبل نادى نيويلز أولد بويز الرياضى فى روزاريو، وبعد سلسلة من المباريات، قرر أن يستريح لبضعة أيام فى المباراة الخامسة التى تقضيها عائلته فى تروجى، مورينو بارتي. وبعد أن الصحفيين علموا بوجوده فى هذا المكان، اكتظت الصحافة بالمشهد فى محاولة للحصول على شهادته، مما أدى إلى ازعاجه كثيرا لدرجة أنه قام بإطلاق النار عليهم ببندقية هواء مضغوطة، مما أدى إلى الحكم على اللاعب بالسجن لمدة عامين وعشرة أشهر فى السجن مع وقف التنفيذ.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة