تليفزيون اليوم السابع يعرض تفاصيل من مشوار حياة الراحل ماجد الفطيم

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 04:03 م
تليفزيون اليوم السابع يعرض تفاصيل من مشوار حياة الراحل ماجد الفطيم جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة، أعدها رامى نوار وقدمتها شروق وجدى، لاستعراض تفاصيل وفاة رجل الأعمال الإماراتي الشهير، ماجد الفطيم، مؤسس «مجموعة ماجد الفطيم»، وصاحب أحد أكبر السلاسل التجارية في الشرق الأوسط.

 

ويعد (الفطيم) أحد أبرز رجال الأعمال العرب، وله مشروعات كُبرى فى عدد كبير من دول العالم، ورغم أن الفطيم لم يظهر كثيراً فى وسائل الإعلام إلا أنه كان لشركاته التي تنتشر فى الشرق الأوسط حضور كبير على الصعيد الاقتصادى.

وصنفت "فوربس الشرق الأوسط"، رجل الأعمال الإماراتى الشهير ماجد الفطيم، فى المركز السابع بقائمة أغنى 100 عربي لعام 2013"، بثروة تقدر بـ 3.6 مليار دولار، كما قدرت ثروته بـ 10.6 مليار دولار فى عام 2017، ويعد ثانى أغنى شخص عربى، حسب إحصائيات فوربس، كما احتل المركز الثاني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبلغت ثروته 4.6 مليار دولار أمريكى عن أعماله في العقارات والتجزئة.

ظهر اسم الملياردير الإماراتي "ماجد الفطيم" ضمن قائمة أغنى 500 شخص في العالم في 2020، والتي نشرتها مجلة  "CEO WORLD" الأمريكية، ورصدت فيها بالأرقام، ثروات مليارديرات العالم حتَّى تاريخ 28 فبراير 2020م.

يشار إلى أن ماجد الفطيم أسس "مجموعة ماجد الفطيم التِجارية" في عام 1992م، في مجال تطوير وإدارة مراكز التسوُّق، والمدن المتكاملة، ومنشآت التجزئة، والترفيه على مستوى الشرق الأوسط، وأفريقيا وآسيا، واستطاع أن يُغيِّر مفهوم التسوُّق والترفيه، وذلكَ من خلال إنشاء مراكز التسوُّق الحديثة والمبتكرة، التي افتُتِحَت أولاً في دولة الإمارات؛ لتنتشر فيما بعد، وتتوسَّع إلى 15 سوقاً حول العالم، يعمل فيها أكثر من 42 ألف موظَّفٍ، من 110 جنسيات مختلفة، و15 بلداً مختلفاً.

كما أنشأ ماجد الفطيم أوّل مركز تسوُّقٍ في عام 1995م، واستطاع من خلال شركته أن ينشر مفاهيِمِه وأفكاره إلى عددٍ من المدن الكبرى داخل دولة الإمارات، وعبر عدَّة دولٍ من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مثل: سلطنة عُمان، والبحرين، ومصر، ولبنان، والأردن، والعراق، والكويت، وغيرها؛ لتتكوَّن المجموعة من عدة شركاتٍ تخصصيَّة تُكَمِل بعضها بعضاً، إلَّا أنَّ إداراتها تَجرِي بشكلٍ منفصل.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة