أكرم القصاص - علا الشافعي

قصة صور.. نور الشربيني بطلة من ذهب فى الملعب الزجاجى

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 10:00 ص
قصة صور.. نور الشربيني بطلة من ذهب فى الملعب الزجاجى نور الشربيني
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجمة ذهبية أهدتها عروس البحر المتوسط مدينة الإسكندرية إلى الرياضة المصرية وبالتحديد لعبة الاسكواش، حيث أثبتت البطلة المصرية نور الشربيني لاعبة سبورتنج والمصنفة الأولى عالمياً لسيدات الاسكواش، أنها خُلقت لتكون بطلة عالمية ومصدر إلهام للكثيرين سواء في لعبتها أو خارجها.

ولدت نور الشربيني فى الأول من نوفمبر عام 1995 بمحافظة الإسكندرية، البطلة المصرية فرغت حياتها خلال السنوات الماضية للعبة الاسكواش التى حققت فيها إنجازات بعضها غير مسبوق وبعضها الآخر يهدد أبطالا كبارا فى اللعبة، ودرست نور الشربينى الإعلام إلى جانب ممارسة اللعبة.

وتربعت البطلة المصرية نور الشربينى على عرش أبطال مصر المتوجين بالألقاب في الملعب الزجاجى، بعدما نجحت البطلة المصرية فى كتابة تاريخها الحافل بالألقاب، نور الشربينى حصدت اللقب رقم 27 في تاريخ بطولاتها الدولية لتكون أكثر لاعبة مصرية تحقيقاً للبطولات، ويليها البطلة المعتزلة رنيم الوليلي والتى توجت بـ 24 لقب.

وتُعد نور الشربينى أصغر لاعبة فى العالم تتوج ببطولة العالم للناشئات، ففى عام 2009 فازت نور الشربينى ببطولة العالم للناشئين التى أقيمت بالهند للناشئات تحت 19 عامًا وحصدت لقب أصغر لاعبة فى العالم تحصل على بطولة فى سن 13 عاما.

وفازت نور الشربيني في المباراة النهائية لبطولة العالم الأخيرة والتي أقيمت في شيكاغو، على المصرية نوران جوهر لاعبة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالمياً، في المباراة النهائية التي جمعتهما، بنتيجة 3/1 في مباراة استغرقت 53 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي:11-5, 11-8, 8-11, 11-9.

وتعد هذه المرة الخامسة التي تحصد فيها نور الشربيني بطولة العالم، والثالثة على التوالي، عقب تتويجها بالبطولة فى مواسم: 2015، 2016، 2019، 2020، وأخيراً 2021.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة