وصفات طبيعية لترطيب الكعبين فى المنزل.. من زيت جوز الهند للحجر الخفاف

الجمعة، 17 ديسمبر 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لترطيب الكعبين فى المنزل.. من زيت جوز الهند للحجر الخفاف ترطيب الكعبين
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى المرأة طوال انخفاض حالة الطقس خاصة فى أواخر فصل الخريف وطوال فصل الشتاء، من جفاف البشرة، وخاصة جفاف القدمين، الذى يتحول إلى تشققات فى الكعبين مع مرور الوقت، مما يتسبب فى شعور المرأة بالألم والإحراج، ويمكن علاج هذه المشكلة من خلال استخدام وصفات طبيعية لترطيب الكعبين، من خلال اتباع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها فى المنزل، تعتمد على مكونات طبيعية متوفرة فى البيت مثل زيت جوز الهند والعسل وغيرها من المكونات التى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " ndtv".

وصفات طبيعية لترطيب الكعبين
 

زيت جوز الهند لترطيب الكعبين
 

ينصح بتدليك القدمين بملعقة من زيت جوز الهند وخاصة بمنطقة الكعب المتشقق ثم ارتداء جوارب  قبل النوم، لتنعيم الكعبين فى الصباح، مع تكرار الوصفة الطبيعية بشكل يومى، للحصول على كعبين ناعمين، ويعتبر زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية التى تساعد على ترطيب البشرة كما يعمل على قتل الجراثيم التى تؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

 

العسل لترطيب الكعبين
 

ينصح بإضافة  كوبًا من العسل فى وعاء يحتوى على الماء الدافئ، ثم نقع القدمين لمدة 20-30 دقيقة، بشكل يومى قبل النوم، حيث  يساعد العسل على ترطيب وتطهير الكعب المتشقق.

 ملح انجليزى لترطيب الكعبين
 

ينصح بإضافة ثلث كوب من ملح إبسوم أو كما يسمى بالملح الإنجليزى فى وعاء كبير يتسع لكلا القدمين، مع ترك القدمين لمدة 20-30 دقيقة، حيث يساعد ملح إبسوم على تقشير القدمين بلطف، ثم فرك القدمين بزيت خفيف مثل زيت السمسم أو زيت الجوجوبا للحصول على قدمين ناعمين.

حجر الخفاف
 

ينصح بنقع القدمين في ماء دافئ واستخدمي حجر الخفاف الطبيعي للتخلص من خلايا الجلد الميتة، افركي القدمين بزيت خفيف مثل زيت السمسم أو زيت الجوجوبا للحفاظ على ترطيب القدمين.

وصفات طبيعية لترطيب القدمين
ترطيب القدمين
العسل
العسل

 

ملح انجليزى
ملح انجليزى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة