التنمية المحلية: الوادى الجديد تحتل المركز الأول كأفضل تجربة تنموية بالمحافظات

السبت، 18 ديسمبر 2021 06:11 م
التنمية المحلية: الوادى الجديد تحتل المركز الأول كأفضل تجربة تنموية بالمحافظات خالد قاسم متحدث التنمية المحلية
إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن تكريم الوزارة للمتميزين من المحافظات، لتشجيعهم على التحسين المستمر خلال الفترة المقبلة، وإلقاء الضوء على النماذج المضيئة والتنمية البشرية والمؤسسية.

أضاف قاسم، في في مداخلة هاتفية لبرنامج "اليوم" مع الإعلامية دينا عصمت، عبر قناة dmc، أن محافظة الوادي الجديد تحتل المركز الأول، كأفضل تجربة تنموية بين المحافظات، ثم تأتي البحيرة والبحر الأحمر وشمال سيناء ثم الشرقية.

وتابع: "التنافسية حميدة بين المحافظات، لأنها تخلق نقل للتجارب المختلفة والتدريب المستمر، لضمان التطوير والتحسين وخدمة الأهالي في المحافظات لمصرية".

كرم اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، وأسامة الجوهرى رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، الفائزين فى المسابقة التى تم تنظيمها بالتنسيق مع مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، والتى تعتمد على ثلاث محاور رئيسية هى أفضل تجربة تنموية ناجحة بالمحافظات، وأفضل دراسة دعم قرار، وأفضل نظام معلومات أو قاعدة بيانات بالإضافة إلى مسابقة أخرى عن أفضل مؤسسة بالمحافظات تطبق نظام إدارة المؤسسة الإلكترونى.

وأكد شعراوى، فى كلمته اهتمام الوزارة بالاستثمار فى العنصر البشرى والحرص على التدريب والتأهيل المستمر للكوادر والقيادات المحلية، تنفيذًا لتكليفات القيادة السياسية واهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بعملية التدريب ودورها فى تحسين أداء الجهاز الإدارى للدولة، وتكليفاته المستمرة بالعمل على تطوير معارف ومهارات العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، مؤكدا أن السنوات الأخيرة شهدت تطورا ملحوظا فى أداء الإدارة المحلية، وهو ما دفع بالقيادة السياسية ورئيس مجلس الوزراء نحو تشريف الوزارة والمحافظات بالقيام بأدوار إشرافية وتنسيقية وتنفيذية بالغة الأهمية فى إطار المشروعات والبرامج القومية الكبرى التى تتبناها الدولة ويرعاها الرئيس.

وأشار شعراوى إلى أنه ربما يكون دور وزارة التنمية المحلية فى برنامج تطوير الريف المصرى ضمن المرحلة الجديدة لمبادرة "حياة كريمة" دليلا على مستوى ثقة القيادة السياسية فى آليات الإدارة المحلية، كما أن النجاح الذى حققته الإدارة المحلية فى تنفيذ برنامج قومى كبير كبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر دليلا أخر على أن الرهان على قدرات وطاقات الإدارة المحلية رهان فى محله ورهان على المستقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة