العالم هذا المساء.. الجزائر تتوج بكأس العرب للمرة الأولى بعد فوزها على تونس.. قرود غاضبة تقتل 250 كلبا بقذفها من المرتفعات انتقاما لمقتل أحد صغارهم.. والحج والعمرة السعودية: لا يُسمح بدخول الكعبة

السبت، 18 ديسمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. الجزائر تتوج بكأس العرب للمرة الأولى بعد فوزها على تونس.. قرود غاضبة تقتل 250 كلبا بقذفها من المرتفعات انتقاما لمقتل أحد صغارهم.. والحج والعمرة السعودية: لا يُسمح بدخول الكعبة العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم.

الجزائر تتوج بكأس العرب للمرة الأولى فى تاريخها بعد فوزها على تونس فى النهائى

توج منتخب الجزائر بلقب بطولة كأس العرب 2021، بعدما حقق فوزا مثيرا على نظيره التونسى بهدفين دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما مساء اليوم، السبت على ملعب "البيت"، فى نهائي البطولة التي تستضيفها قطر وتقام تحت رعاية الفيفا للمرة الأولى فى التاريخ.

تبادل المنتخبان الهجمات فى الوقت الأصلى من المباراة من خلال العديد الفرص الخطيرة للتهديف لكن فشل لاعبو تونس والجزائر فى هز الشباك خلال التسعين دقيقة، ليتجه نهائي كأس العرب 2021 للأشواط الإضافية والتي نجح خلالها "محاربى الصحراء" في حسم الفوز والتتويج باللقب.

 

أحرز أمير سعيود الهدف الأول لصالح منتخب الجزائر ضد تونس عن طريق تسديدة رائعة فى الدقيقة 99 من زمن المباراة، وذلك بعدما شارك اللاعب كبديل في الدقيقة 66 من اللقاء، ثم أضاف ياسين براهيمى الهدف الثانى فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الإضافى الثانى.

 

وخاض منتخب الجزائر المباراة بالتشكيل التالى: حراسة المرمى: رايس مبولحي / الدفاع: حسين بن عيادة - جمال بلعمري - عبدالقادر بدران - إلياس الشتي / الوسط: سفيان بن دبكة - حسام الدين مريزقي - ياسين براهيمي / الهجوم: الطيب مزياني - بغداد بونجاح - يوسف بلايلي.

فيما جاء تشكيل منتخب تونس كالتالى: حراسة المرمى: معز حسن / الدفاع: محمد دراجر - محمد أمين بن حميدة - منتصر الطالبي - بلال العيفة / الوسط: فرجاني ساسي - غيلان الشعلالي - حنبعل المجبري / الهجوم: نعيم السيلتى - يوسف المساكني - سيف الدين الجزيري.

 

وشارك الظهير الأيسر للنادى الأهلى على معلول كبديل مع منتخب تونس في الدقيقة 101 من زمن المباراة بدلا من اللاعب أمين بن حميدة.

وتعد هذه المرة هي الأولى في تاريخ منتخب الجزائر التي ينجح فيها في التتويج بلقب بطولة كأس العرب والتي انطلقت عام 1963 وحصد منتخب تونس لقب النسخة الأولى.

وخاض منتخب الجزائر طريقا هو الأصعب فى البطولة، فبعد أن تأهل وصيفاً لمنتخب مصر بأفضلية اللعب النظيف للفراعنة، كان على موعد مع منافس قوى هو المغرب في ربع النهائي، وتخطاه بركلات الترجيح، وفى نصف النهائي خاض مباراة صعبة ضد منتخب قطر أنهاها في اللحظات الأخيرة بالفوز بنتيجة 2-1.

 

في المقابل، تأهل منتخب تونس بعدما تربع على صدارة المجموعة الثانية، ثم واجه عمان في ربع النهائي ثم أقصى منتخب مصر من نصف النهائي في الثانية الأخيرة من المباراة بالفوز 1-0 بهدف عكسي من عمرو السولية.

ومن المقرر أن يحصل منتخب الجزائر البطل على 5 ملايين دولار، مقابل 3 ملايين للوصيف منتخب تونس.

الحج والعمرة السعودية: لا يُسمح بدخول الكعبة.. ولا مواعيد لاستلام الحجر الأسود

أعلنت وزارة الحج والعمرة بأنه لا يُسمح بدخول الكعبة، كما أنه لا يوجد في تطبيق «اعتمرنا» خدمة حجز موعد لاستلام الحجر الأسود، مؤكدة أن إمكانية استلام الحجر الأسود تخضع لأنظمة الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ويمكن التواصل معهم للمزيد من المعلومات، حسبما ذكرت صحيفة عكاظ.

الحرم المكى

وفي وقت سابق، كانت قد أفصحت مصادر بأنه سيتم تنظيم خدمة حجز استلام الحجر الأسود واستلام الركن اليمانى، والصلاة في حجر إسماعيل، وذلك من خلال التطبيقات الإلكترونية المعتمدة، وذلك بعد إتاحة خدمة حجز الطواف لغير المعتمرين في المسجد الحرام.

وتفاعلت «الحج والعمرة» مع مقترح بشأن الاستفادة من الحواجز الموجودة في صحن المطاف لتنظيم الدخول والخروج لتمكين المعتمرين وغيرهم من استلام الحجر الأسود، مشيرة إلى أنه تم توجيه المقترح للجهات المختصة.

حطم الرقم القياسى.. بيع لوحة رسمها خنزير مقابل 20 ألف إسترلينى

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن ألمانى اشترى لوحة رسمها خنزير مقابل 20 ألف جنيه إسترلينى ليكسر بذلك الرقم القياسى السابق لثمن لوحة رسمها حيوان، والتى كان يبلغ ثمنها 14 ألف إسترلينى ورسمها قرد اسمه كونغو في عام 2005.

بيجكاسو
بيجكاسو

 

وقالت الصحيفة إن الخنزير واسمه "بيجكاسو" (وكلمة بيج تعنى خنزير بالإنجليزية وبيكاسو فنان عالمى شهير) تم إنقاذه من الذبح قبل أن يصبح فنانًا مشهورًا من خلال رسم عمل تجريدى، حيث رسم لوحة أطلق عليها "جامح وحر" وتم شراؤها من قبل الألمانى بيتر إيسر بعد عرضها للبيع بساعات.

 

واللوحة عبارة عن لوحة قماشية كبيرة تتميز بخطوط أكريليك زرقاء وخضراء وبيضاء واستغرق "بيجكاسو" عدة أسابيع لإكمالها.

 

وقالت الصحيفة إن الحيوان الفنان رسم مئات اللوحات على مدى السنوات الخمس الماضية بعد أن تم إنقاذه من المسلخ من قبل المالكة جوان ليفسون. ويعيش بيجكاسو فى ملاذ آمن لحيوانات المزرعة التي تم إنقاذها والتي تقع في وادي في جنوب إفريقيا.

 

الخنزير بيجكاسو
الخنزير بيجكاسو

 

وقالت جوان إنها كانت تضع سجل القرد كونغو  في الاعتبار قبل تطوير مفهوم أحدث قطعة فنية للخنزير، وأكدت أن هدفها لم يكن تحطيم الرقم القياسي ، وإنما ببساطة إظهار مدى ذكاء الحيوانات وإبداعها.

عند الانتهاء ، تم نشر العمل على وسائل التواصل الاجتماعي وبيعه في غضون 72 ساعة من صدوره.

وأضافت جوان: كان هناك اهتمام كبير باللوحة.

سانا: الاحتلال الأمريكى يُخرج رتلاً من الصهاريج المحملة بالنفط السورى باتجاه العراق

أخرجت قوات الاحتلال الأمريكى رتلاً من الصهاريج المحملة بالنفط السورى الذى سرقته من الجزيرة باتجاه الأراضى العراقية عبر معبر الوليد غير الشرعى.

وذكرت مصادر محلية من منطقة رميلان لوكالة الأنباء السورية، أن قوات الاحتلال الأمريكي أخرجت رتلاً مؤلفاً من 90 صهريجا معبأة بالنفط المسروق من الجزيرة السورية وتوجهت به إلى العراق عبر معبر الوليد غير الشرعى.

صهاريج النفط

وينشر الاحتلال الأمريكى قواته فى مناطق آبار النفط فى الجزيرة السورية لسرقته إلى جانب نهبه المحاصيل الرئيسية لتمويل ميليشيا “قسد” المرتبطة به والتنظيمات الإرهابية التابعة له من جهة وحرمان الشعب السوري من ثرواته من جهة ثانية وذلك بالتزامن مع مواصلة حصاره الجائر الذى يفرضه مع حلفائه وأدواته فى المنطقة على سوريا.

قرود غاضبة تقتل 250 كلبا بقذفها من المرتفعات انتقاما لمقتل أحد صغارهم

أقدمت مجموعة من القردة الغاضبة على قتل نحو 250 كلبا بطريقة وحشية في قريتين بالهند، انتقاما من الكلاب على قتلها أحد صغار القردة.

ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية، صورة لأحد القرود وهو يمسك جروا ويصعد به إلى مكان مرتفع ويقذفه إلى أسفل، موضحة أن "القرود التي دفعها الانتقام قتلت 250 كلبا برميها من المباني والأشجار".

6966330
 

وتابعت، أن "سلسلة الهجمات القاتلة نفذتها القرود الغاضبة بعد أن قتلت مجموعة من الكلاب قردا رضيعا حتى الموت".

وبحسب الأنباء الواردة، فإن "القردة في قريتي ماجالجاون ولافيل في ولاية ماهاراشترا الغربية استشاطت غضبا وقامت بالانتقام الوحشي من الكلاب"، فيما ذكر بعض الشهود أن "القرود بعد أن قضت على الكلاب وجهت غضبها إلى الأطفال".

ميرور
ميرور

وقال القرويون، إن "السكان المحليون تدخلوا في محاولات لإنقاذ الكلاب وأصيب بعضهم بجروح، ومع تصاعد غضب القرود قامت بجر طفل في الثامنة من عمره بعيدا، وتمكن القرويون من إنقاذ الطفل قبل أن تقتله القردة الغاضبة".

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة