أكرم القصاص - علا الشافعي

محافظ الإسكندرية: نستعين بمعدات من القاهرة والجيزة لمواجهة موجة الأمطار

السبت، 18 ديسمبر 2021 11:04 م
محافظ الإسكندرية: نستعين بمعدات من القاهرة والجيزة لمواجهة موجة الأمطار اللواء محمد الشريف
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم تعطيل الدراسة يومى الأحد والأثنين بسبب الأمطار الغزيرة والمتوسطة، ونشاط الرياح التي تصل إلى حد العاصفة، وتابع: "الأمطار ستبدأ من ظهر الغد"، مشيراً إلى أن المحافظة استعدت بكامل آلياتها وأجهزتها التنفيذية لمواجهة هذه الأمطار.

 

وأضاف "الشريف"، خلال اتصال هاتفى "الحكاية الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر قناة "mbcمصر"، أن تعطيل الدراسة سيتيح للأجهزة التنفيذية كسح مياه الأمطار، وتابع:"حتى تكون الشوارع فارغة من المواطنين و يتم شفط مياه الأمطار"، لافتاً إلى أن الإسكندرية تستعين بمعدات وسيارات من المحافظات المجاورة، مثل القاهرة والجيزة من أجل كسح مياه الأمطار.

 

ولفت "الشريف"، إلى أن الدولة المصرية تعمل على تغيير البنية التحتية في المحافظة من أجل استيعاب كمية الأمطار الضخمة التي تسقط على المحافظة بسبب التغيرات المناخية، وتابع: "نعمل على خطة عاجلة لمعالجة شبكة الصرف والآخر وهى الآجلة تهدف إلى تغيير كافة شبكات الصرف".

 

وأكد "الشريف"، أن الأبراج المخالفة التي بنيت على مدى سنوات في محافظة الإسكندرية أدت إلى تهالك شبكة الصرف الصحى، وتابع:" 5,5 مليون نسمة في تعداد سكان محافظة الإسكندرية خلاف مليون نسمة يزورون المحافظة يومياً".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة