أكرم القصاص - علا الشافعي

17 سنة كورة.. بطولات وأرقام استثنائية وحكم بالحبس فى مسيرة كريم بنزيما

الأحد، 19 ديسمبر 2021 10:53 ص
17 سنة كورة.. بطولات وأرقام استثنائية وحكم بالحبس فى مسيرة كريم بنزيما كريم بنزيما
كتب محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل النجم صاحب الأصول الجزائرية كريم بنزيما، مهاجم منتخب الديوك الفرنسية وهداف فريق ريال مدريد الإسبانى، اليوم الأحد، 19 سبتمبر، بعيد ميلاده الثالث والثلاثون، حيث إنه مواليد نفس اليوم من عام 1987، والذى قضى منها 17 عاما مع الساحرة المستديرة عندما بدأ مشواره الكروى مع الفريق الرديف لنادى ليون الفرنسى ثم التصعيد للفريق الأول، الذى شهد تألقه وانتقل منه إلى ثفوف النادى الملكى ريال مدريد.

وشهد العام الماضى، للنجم الفرنسى بنزيما، العديد من الأحداث منها السعيد وبينها الصعب أيضًا، حيث كان الحدث الأهم والأسعد له هو عودته لصفوف منتخب فرنسا ومشاركته فى بطولة يورو 2020، التى أقيمت الصيف الماضى، بعد غياب 2058 يوما، وتحديدا منذ 6 سنوات استبعاد دولى من عام 2015.

كما احتفل أيضا بنزيما، خلال هذا العام، بمرور 12 عاما على انضمامه لصفوف ريال مدريد الإسبانى، قادما من أولمبيك ليون الفرنسى عام 2009، فى صفقة قُدرت بنحو 35 مليون يورو، فى ذلك الوقت، ونجح خلال هذه الفترة بالتتويج بالعديد من البطولات القارية والمحلية والعالمية.

بنزيما
بنزيما

وفى إطار الاحتفالات، نشر بنزيما، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، صورا تلخص مشواره مع البطولات التى حققها مع النادى الإسبانى، وصحبها بتعليق: "بالفعل 12 عامًا منذ أن انضممت إلى نادى أحلامى ريال مدريد، دائمًا فخور جدًا بكونى جزءًا من تاريخ أفضل نادى فى العالم.. وتستمر الحكاية".

ونجح كريم بنزيما، فى حصد العديد من الألقاب والبطولات مع النادى الملكى، لعل أبرزها دورى أبطال أوروبا 4 مرات، كأس العالم للأندية 4 مرات، الدورى الإسبانى 3 بطولات، كأس ملك إسبانيا مرتين، ويعتبر بنزيما واحدا من الهدافين التاريخيين لنادى العاصمة الإسبانى.

كريم بنزيما
كريم بنزيما

وقبل نهاية العام بأيام قليلة، كان الحدث الأصعب على نجم الكرة الفرنسى، عندما قضت محكمة فرساى الفرنسية، فى نوفمبر الماضى، على النجم كريم بنزيما، بالحكم بالحبس لمدة عام مع إيقاف التنفيذ، بعد إدانته بالتواطؤ فى محاولة ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا بمقطع فيديو جنسى.

ووفقا لموقع صحيفة mundo deportivo الإسبانية، اعتبرت محكمة فرساى، أن المحادثة التى أجراها بنزيما مع فالبوينا، التى حاول فيها إقناعه بالاتصال بالابتزازين تشكل تدخلاً "متعمداً" حتى يدفع لاعب فريق ليون آنذاك لمنع بث الفيديو.

وحُكم على المهاجم الفرنسى كريم بنزيما، بالسجن لمدة سنة مشروطة وغرامة قدرها 75 ألف يورو فى قضية فيديو جنسى، وقال محامى اللاعب، إن بنزيما سيستأنف بعد إدانته بالتواطؤ فى محاولة الابتزاز.

كريم بنزيما (1)
كريم بنزيما بالجلابية
 
كريم بنزيما (2)
كريم بنزيما بقميص الديوك الفرنسية
 
كريم بنزيما (3)
النجم كريم بنزيما
 
كريم بنزيما (4)
كريم بنزيما 
 
كريم بنزيما (5)
كريم بنزيما مع منتخب فرنسا
 
كريم بنزيما (6)
كريم بنزيما يحتفل بأحد أهدافه
 
كريم بنزيما (7)
كريم بنزيما

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة