أكرم القصاص - علا الشافعي

الإسكندرية تتعرض لمنخفض جوى.. عاصفة ترابية وسحب ركامية سوداء تغطى سماء المحافظة.. انخفاض درجات الحرارة إلى11 درجة.. المحافظ يعلن تعطيل الدراسة يومى الأحد والاثنين.. وتحذيرات من أمطار رعدية غزيرة

الأحد، 19 ديسمبر 2021 04:13 م
الإسكندرية تتعرض لمنخفض جوى.. عاصفة ترابية وسحب ركامية سوداء تغطى سماء المحافظة.. انخفاض درجات الحرارة إلى11 درجة.. المحافظ يعلن تعطيل الدراسة يومى الأحد والاثنين.. وتحذيرات من أمطار رعدية غزيرة عاصفة ترابية وسحب ركامية سوداء
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتعرض محافظة الإسكندرية لمنحفض جوى، بدءا من اليوم، حيث شهدت المحافظة عاصفة ترابية، وتراكمت السحب السوداء فى السماء، مع توقعات بهطول أمطار رعدية خلال الساعات القادمة، وسجلت الإسكندرية اليوم 18 درجة فى العظمى و 11 درجة فى الصغرى.

وأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة يومي الأحد والأثنين بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية" طلاب ومعلمين " بنطاق المحافظة وذلك نظراً لسوء الأحوال الجوية. 
 
وأصدر المحافظ تعليماته بمنح الموظفة التي ترعى طفلاً أو أكثر يقل عمره عن اثني عشرة سنة ميلادية إجازة استثنائية يومي الأحد والاثنين 19 و20 ديسمبر، وذلك حفاظاً على سلامة وأمن أبنائنا الطلاب. 
 
الفيضه الصغرى بسماء الإسكندرية
الفيضه الصغرى بسماء الإسكندرية
 
ويستثنى من ذلك، القيادات، وأطقم العمل والنوباتجيات، وفق الاحتياجات التى يحددها مديروا الإدارات التعليمية.
 
ويأتي ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاطا علي سلامة المواطنين.
 
القبضة الصغرى بمحافظة الإسكندرية
القبضة الصغرى بمحافظة الإسكندرية
 
من جانبه أكد اللواء مهندس محمود نافع رئيس مجلس ادارة شركة صرف صحي الإسكندرية، أن حالة الإضطراب الجوي يومي الأحد والإثنين، تضرب الإسكندرية، حيث يزيد نشاط الرياح المحملة بالأتربة بشكل كبير، ووجه العاملين وفرق الطوارئ المتمركزة بأنحاء محافظة الإسكندرية بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية وتوخي اقصي درجات الحيطة والحذر أثناء العمل، واستمرار أعمال تطهير الشنايش والبيارات ومتابعة مناسيبها ومناسيب المصارف على مدار الساعة.
 
القبضة الصغرى في سماء الإسكندرية
القبضة الصغرى في سماء الإسكندرية
 
وناشد المواطنين بالإبلاغ عن أي أخطار على رقم الخط الساخن للشركة 175 من أي خط أرضي أو علي رقم 01201175175  محمول – واتس، أو علي صفحة الشركة علي موقع التواصل الاجتماعي.
 
سماء اسكندرية
سماء اسكندرية
 
وأعلنت هيئة ميناء الإسكندرية استمرار فتح بوغاز ميناء الإسكندرية والدخيلة اليوم على حركة الملاحة والشحن والتفريغ فى نوه الفبضه الصغرى .
 
غيوم بسماء الإسكندرية
غيوم بسماء الإسكندرية
 
ووجه الربان طارق شاهين  رئيس مجلس إدارة ميناء الإسكندرية ـ بإستمرار متابعة الرصدات الجو مائية تحسبا لأية تقلبات جوية قد تستدعي إعادة غلق البوغاز وذلك حفاظاً على الأرواح والسفن والأرصفة البحرية منعاً لوقوع أية حوادث أو تأثيرات سلبية.
 
نوة الفريضة الصغرى بالإسكندرية
نوة الفريضة الصغرى بالإسكندرية
 
وطبقا لما ورد من هيئة الأرصاد الجوية من المتوقع أن تشهد محافظة الإسكندرية اعتبارا من الساعات الأولى من يوم الأحد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة قد تصل لحد العاصفة ، كما يصل ارتفاع الموج على البحر المتوسط يصل إلى 4 امتار، واعتبارا من فترة الظهيرة يبدأ سقوط الأمطار المتوسطة  بنسبة حدوث (70-80%) على فترات متقطعة وعلى أماكن متفرقة تزيد شدتها تدريجيا مع تقدم ساعات النهار لتكون أمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية احيانا ومصحوبة بحبات البرد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة