تعطيل الدراسة فى عدة محافظات لسوء الأحوال الجوية.. القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ.. ولا دراسة بالمعاهد الأزهرية.. والدراسة منتظمة بجامعتى القاهرة وحلوان

الأحد، 19 ديسمبر 2021 09:09 م
تعطيل الدراسة فى عدة محافظات لسوء الأحوال الجوية.. القاهرة والجيزة والإسكندرية ومطروح والبحيرة وكفر الشيخ.. ولا دراسة بالمعاهد الأزهرية.. والدراسة منتظمة بجامعتى القاهرة وحلوان طلاب المدارس
كتب سيد الخلفاوى - لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قرر اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس العاصمة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .
 
كما قرر اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة تعطيل الدراسة غدًا الإثنين بجميع مدارس المحافظة نظرًا لسوء حالة الطقس طبقًا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية .
 
كما أعلن قطاع المعاهد الأزهرية تعليق الدراسة بجميع المعاهد، التي أعلن محافظيها تعطيل الدراسة نظرا لسوء الاحوال الجوية ،وأكد القطاع ان كل ما يسرى علي مدارس التربية والتعليم يطبق علي المعاهد الازهرية. 
 
كما قرر اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، تعطيل الدراسة "طلاب ومعلمين"، غدا الاثنين، فى جميع مدارس المحافظة، نظرا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية، بعدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، بداية من غد الأحد، على محافظة مطروح والسواحل الشمالية.
 
كما أعلن الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، عن تعطيل الدراسة للطلاب غدًا الإثنين 20 ديسمبر 2021، بجميع كليات الجامعة مع استمرارها أون لاين، وفقًا للجداول الدراسية المعلنة بالكليات، وذلك نظرًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.
 
وقرر اللواء جمال نورالدين، محافظ كفرالشيخ، تعطيل الدراسة،لليوم الثاني على التوالي، غداً الاثنين، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية "طلاب ومعلمون "بنطاق المحافظة، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتي تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة أبناؤنا الطلاب.
 
واستمرت محافظة الإسكندرية فى تعطيل الدراسة غدا الإثنين لليوم الثاني على التوالي، حيث قرر اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إنه تم تعطيل الدراسة يومى الأحد والأثنين بسبب الأمطار الغزيرة والمتوسطة، ونشاط الرياح التي تصل إلى حد العاصفة، وتابع: "الأمطار ستبدأ من ظهر الغد"، مشيراً إلى أن المحافظة استعدت بكامل آلياتها وأجهزتها التنفيذية لمواجهة هذه الأمطار.
 
وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، عن تعطيل الدراسة غداً الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2021، بجميع كليات ومعاهد الجامعة بالحضور مع استمرارها أون لاين، وفقاً للجداول الدراسية المعلنة بالكليات والمعاهد، وذلك نظراً لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتى تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية، وحفاظاً على أمن وسلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة،
 
كما قررت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، تعطيل الدراسة غدًا الاثنين الموافق 20 ديسمبر 2021 بجميع المدارس الواقعة بنطاق المحافظة نظرًا لسوء الأحوال الجوية.
 
وأكد الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان ، انتظام الدراسة حتى الآن غدا بالجامعة مؤكدا أنه لم يتم اتخاذ أى قرارات بشأن تعطيل الدراسة بكليات الجامعة غدا لسوء الأحوال الجوية.
 
وأضاف الدكتور ممدوح مهدى فى تصريح ل " اليوم السابع " أن هناك انتظام كامل بالمحاضرات والتزام بالجداول الدراسية حتى الآن على مستوى كليات الجامعة مشيرا إلى أنه فى حالة وجود تقلبات شديدة بحالة الجو وسقوط أى سيول من شأنها التأثير على الطلاب أو العلمية التعليمية سيتم اتخاذ القرار المناسب .
 
وتشهد البلاد موجة شديدة من التقلبات الجوية اعتبارا من غدا الإثنين، حيث تنخفض الرؤية على الطرق السريعة والصحراوية، كما بدأت حاليا موجة من الأمطار على السواحل الشمالية ومطروح وكفر الشيخ ومن المتوقع أن تزيد خلال الساعات المقبلة، مصحوبة بالبرق والرعد وحبات من البرد.
 
وفى السياق كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة من اليوم الأحد وحتى الجمعة المقبل، حيث تشهد البلاد حالة عدم استقرار بالأحوال الجوية اليوم وغدا، ليسود طقس بارد نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، معتدل على جنوب البلاد، شديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء، مع تكون الثلوج على مرتفعات وسط سيناء.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة