تيسير مطر يدعو وزير التموين للعمل على ضبط الأسعار.. والمصيلحي: زيادة المعروض يضبطها.. صور

الأحد، 19 ديسمبر 2021 09:36 م
تيسير مطر يدعو وزير التموين للعمل على ضبط الأسعار.. والمصيلحي: زيادة المعروض يضبطها.. صور
كتب كامل كامل – تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، مساء اليوم الأحد الدكتور على المصيلحى وزير التموين، لعرض سياسة وزارة التموين والتجارة الداخلية في مجال التجارة الداخلية.
 
ودعا النائب تيسير مطر ورئيس حزب إرادة جيل، ووكيل للجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وزير التموين ضرورة العمل على سرعة ضبط الأسعار لمواجهة جشع التجار، كما دعا إلى ضرورة تطوير المناطق اللوجستية للتجارة الداخلية.
 
كما دعا "مطر" إلى فتح وزارة التموين باب التظلمات لأصحاب البطاقات التموين المتضررين من وقفها، وتحديد موعد محدد لإضافة المواليد لبطاقات التموين، مؤكدًا أن هناك بعض الأسر بأكملها تعتمد على البطاقات التموينية في معيشتهم".
 
فيما كشف الدكتور على مصيلحى، وزير التموين التجارة الداخلية، عن استقرار السلع الاستراتيجية محليًا، مشيرًا إلى أن الاحتياطي من السلع والمواد الاستراتيجية الرئيسية يتعدى 6 أشهر.
 
واستعرض مصليحى خطة الوزارة والخاصة بتطوير الهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، بالإضافة إلى الخطة المستقبلية لتطوير منظومة التجارة الداخلية وتطوير الشركات التابعة للوزارة .
 
وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى الدور الذى تقوم به الدولة من أجل ضبط الأسعار في السوق المحلى من خلال زيادة المعروض من السلع الأكثر طلبا وتوفيرها للأسواق، بالإضافة إلى الدور الخاص بإنشاء أسواق للجملة، متوقعًا أن تتراجع الأسعار قريبًا.
 
وكشف مصيلحى أمام لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ عن الدور الذى قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية وذلك من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح.
 
الجدير بالذكر أنه الثلاثاء الماضى بعث الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، رسائل طمأنة للمصريين، أثناء حضوره اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب مساء أمس، كما تطرق للحديث عن جميع الملفات التى تهم المواطنين، إذ تحدث عن بطاقات التموين وحجم المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، فضلا عن ملف الأسعار الذى يهم كل أسرة مصرية..
 
وأشار المصيلحى، إلى أن وزارة التموين تدعم المواطن فى مجالات شتى ومن خلال برامج متعددة لتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجا، موضحًا أنه أصدر قرارًا بأن من يحصل على معاش تكافل وكرامة يحصل على بطاقة تموينية
 
 
وأوضح أن هناك تواصلا إلكترونيا بين التموين ووزارة التضامن وتم استخراج بطاقات التموين المستحقة لمعاش تكافل وكرامة، مضيفًا: "أصدرنا أكثر 650 ألف بطاقة تموين لأصحاب معاش تكافل وكرامة خلال 3 سنوات الماضية ولإزالنا نتلقى طلبات".
 
وأضاف وزير التموين: "أول ما تتكامل قاعدة البيانات فى التحول الرقمى ستكون هناك حماية اجتماعية أكثر بدقة وسيصل الحق لمستحقيه"، كاشفا أن عدد بطاقات التموين يبلغ 23 مليون بطاقة، تفيد 64 مليون مواطن، وأن ميزانية الوزارة 36 مليار جنيه.
 
 لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة بمجلس الشيوخ (1)
 
 لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة بمجلس الشيوخ (2)
 
 لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة بمجلس الشيوخ (7)
 
 لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة بمجلس الشيوخ (8)
 
 لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة بمجلس الشيوخ (9)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة