مروحية ناسا للإبداع تصل إلى علامة بارزة على كوكب المريخ

الأحد، 19 ديسمبر 2021 11:00 ص
مروحية ناسا للإبداع تصل إلى علامة بارزة على كوكب المريخ مروحية إبداع ناسا - أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصلت مروحية ناسا للإبداع إلى نقطة بارزة فى المريخ، حيث وصلت إلى ما مجموعة 30 دقيقة قضتها في الهواء فوق الكوكب الأحمر، ووصلت البراعة إلى هذا الإنجاز خلال رحلتها السابعة عشرة وفقا لما نقله موقع Digitaltrends.

أفاد مختبر الدفع النفاث التابع لناسا (JPL) أنه خلال مهمتها، قطعت المروحية مسافة إجمالية قدرها 2.2 ميل (3592 مترًا)، "حلقت على ارتفاع 40 قدمًا (12 مترًا) وبسرعة تصل إلى 10 ميل في الساعة" والمروحية التي تم تصنيفها على أنها عرض تقني - أي اختبار لمعرفة ما إذا كان تحليق طائرة هليكوبتر على سطح المريخ ممكنًا - وكانت في الأصل مخصصة لخمس معارك فقط.

لكنها تجاوزت كل التوقعات وتغلبت على التحديات بما في ذلك تغيير المواسم على سطح المريخ والاقتران الشمسي، ومشكلة الاتصالات مع المثابرة، "قلة من الناس اعتقدوا أننا سنصل إلى الرحلة رقم واحد وعدد أقل من ذلك إلى خمسة.

وقال رئيس فريق الإبداع تيدي تزانيتوس من مختبر الدفع النفاث في بيان "لم يعتقد أحد أننا سنصل إلى هذا الحد"، "في طريق التراكم لأكثر من نصف ساعة عالياً، نجا الإبداع ثمانية أشهر من البرد القارس وتم تشغيله من تسعة مطارات مريخية فريدة، وتشير العمليات المستمرة للطائرة إلى متانة التصميم والاجتهاد والشغف لفريق العمليات الصغيرة لدينا ".

تتمثل إحدى تحديات الطيران على سطح المريخ في البقاء عالياً في الغلاف الجوي الرقيق للغاية، والذى لا يمثل سوى 1% من كثافة الغلاف الجوي على الأرض، ولجعل الأمور أكثر صعوبة، فإن تغير فصول المريخ يعني أن كثافة الغلاف الجوى قد انخفضت حتى أقل مما كانت عليه عندما هبطت البراعة والمثابرة، للتعامل مع هذا التغيير كان على شركة Ingenuity تدوير شفراتها الدوارة بسرعات أعلى لتوليد قوة رفع كافية لإبقائها في الهواء.

منذ الإعلان عن وصولها إلى 30 دقيقة فى علامة الهواء، قامت شركة Ingenuity برحلة أخرى، أكد الحساب الرسمي لمختبر الدفع النفاث التابع لناسا على تويتر أن رحلة Ingenuity رقم 18 كانت ناجحة، حيث أضافت المروحية 124.3 ثانية إلى إجمالي وقت الرحلة وتقطع 754 قدمًا (230 مترًا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة