أكرم القصاص - علا الشافعي

CNN: توجيه اتهامات قتل وإرهاب لمرتكب إطلاق النار بمدرسة متشيجان ومعاملته كبالغ

الخميس، 02 ديسمبر 2021 04:49 م
CNN: توجيه اتهامات قتل وإرهاب لمرتكب إطلاق النار بمدرسة متشيجان ومعاملته كبالغ منفذ اطلاق النار فى متشيجان
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن إيثان كرومبلى، المتهم بقتل أربعة من زملائه الطلاب فى مدرسة ثانوية بولاية ميتشيجان الأمريكية، سيتم محاكمته كبالغ ويواجه اتهامات بالقتل والاعتداء وحمل أسلحة.

كما أنه سيواجه اتهام بالإرهاب الذى تسبب فى وفاة، وهو اتهام نادر فى حوادث إطلاق النار فى المدارس بالولايات المتحدة.

وقال مسئولو إنفاذ القانون إن الطالب البالغ من العمر 15 عاما، أطلق النار على الناس فى مدرسته وأطلق أكثر من 30 طلقة عبر أبواب الفصول. وتوفى ثلاثة منهم على الفور، بينما فظ الرابع أنفاسه فى المستشفى الأربعاء. وأصيب سبعة آخرين بينهم ستة طلاب ومدرسة.

وتطرقت مدعية المقاطعة إلى توجيه اتهام بالإرهاب، وقالت إنه لا يوجد قواعد معينة لكيفية ملاحقة متورط فى إطلاق نار بمدرسة، معربة عن تمنيها ألا يكون هناك أبدا..لكن مع حدوث ذلك، فإنها تريد ضمان أن يتم تمثيل جميع الضحايا فى الاتهامات التى يتم توجيهها ضد الجانى.

وأضافت أنه هناك الكثير من الأدلة الكترونية فى هذه القضية، تشمل مقاطع فيديو ومنشورات على السوشيال ميديا.

وتحدثت المدعية عن المأساة التى يعيشها عدد من الطلاب شهدوا الحادث، وقالت إن الكثير منهم لا يستطيعون النوم أو الأكل، وآبائهم ينامون بجوارهم ولا ينغى تجاهل ذلك. فقد تم قتل أربعة أطفال بشكل واضح وأصب آخرون وهناك أكثر من ألف ضحية أيضا تم ترويعهم.

من ناحية أخرى، قالت وكالة أسوشيتدبرس إن والدى المراهق المتهم بالقتل كانا قد تم استدعائهما لمناقشة سلوك نجلهما قبل ساعات من الحادث. ورغم عدم تبين وجود دوافع للجريمة، فإن المدعية العامة كارين ماكدونالد قالت إن إطلاق النار كان مع سبق الإصرار بناء على الكثير من الأدلة الرقمية ضد كرمبلى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة