أكرم القصاص - علا الشافعي

كاف يستقر على 24 ديسمبر موعدا جديدا للسوبر الإفريقي بين الأهلى والرجاء

الخميس، 02 ديسمبر 2021 10:02 م
كاف يستقر على 24 ديسمبر موعدا جديدا للسوبر الإفريقي بين الأهلى والرجاء الأهلي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" على إقامة السوبر الافريقي مساء الرابع والعشرين من شهر ديسمبر الجاري بدلاً من تأجيلها لشهر فبراير المقبل.

ووفقاً لمصدر مطلع داخل الاتحاد الافريقي فإن القرار جاء خلال اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الافريقي لكرة القدم الماضي الذي أقيم بالقاهرة قبل أيام بعد اعتراض الشركة الراعية للبطولة على الموعد الجديد.

وشدد المصدر على أن الاتحاد الافريقي سيقيم مباراة السوبر الافريقي على هامش اجتماع المكتب التنفيذي الذي سيعقد هناك خلال الأيام المقبلة للانتهاء من ملف البطولة خاصة وأن النادي الأهلي سيقوم بالمشاركة في كأس العالم للأندية.

وبصدد إقامة معسكر بالإمارات لتجهيز لاعبيه خلال هذه الفترة من التوقف لبطولة الدوري، إلا أن مصير هذا المعسكر أصبح غامضاً بعد تأجيل بطولة السوبر الأفريقى أمام الرجاء المغربى الذى قلل من أهمية معسكر الإمارات، فالأهلى كان ينوى السفر من الإمارات إلى قطر لمواجهة الرجاء المغربى فى السوبر الأفريقى أواخر ديسمبر المقبل.

وافقت الجمعية العمومية بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، على إطلاق مسابقة دوري السوبر الإفريقي، بداية من الموسم المقبل، على هامش الجمعية العمومية المنعقدة اليوم الجمعة في القاهرة، لتحديد العديد من القرارات.

وقرر كاف على هامش الجمعية العمومية، إطلاق مسابقة دوري السوبر الإفريقي لما لها من مكاسب مالية كبيرة.

وتحدث باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم عن جدوى وأهمية البطولة الجديدة، حيث قال: "دوري السوبر الإفريقي سيكون له رعاة، هدفنا الأن هو تحسين الوضع، دوري السوبر هام للغاية من الناحية المالية".

أضاف: "كرة القدم الإفريقية في حاجة للموارد، لي الشرف أن أعمل مع 54 دولة إفريقية".

وجاء تأييد الجمعية العمومسة بعد موافقة رسمية من جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بتأسيس دوري السوبر الأفريقي بمشاركة 20 فريقا بشكل ثابت مع تغيير فريق واحد أو اثنين كل موسم.

ومن المقرر أن تشهد البطولة الجديدة مشاركة أفضل أندية القارة الإفريقية حسب تصنيفها وإنجازاتها في السنوات الأخيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة