أكرم القصاص - علا الشافعي

يعنى إيه الولايات المتحدة هى أكبر مساهم فى تلوث البلاستيك؟.. اعرف التفاصيل

الخميس، 02 ديسمبر 2021 05:00 م
يعنى إيه الولايات المتحدة هى أكبر مساهم فى تلوث البلاستيك؟.. اعرف التفاصيل تلوث البلاستيك
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جديد أن الولايات المتحدة أنتجت 42 مليون طن من النفايات البلاستيكية في عام 2016، مما يجعلها أكبر مساهم في النفايات البلاستيكية، وانتهى الأمر بحوالي مليون طن من هذا الإجمالي في محيطات العالم، وفقًا لتقرير صادر عن الأكاديمية الوطنية للعلوم التابعة للحكومة الفيدرالية.
 
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن مساهمة الولايات المتحدة في تلوث البلاستيك في العالم تزيد عن ضعف مساهمة الصين، وأكثر من 28 دولة في الاتحاد الأوروبي بما في ذلك المملكة المتحدة.
 
ينتج كل أمريكي 286 رطلاً من النفايات البلاستيكية في المتوسط سنويًا، تليها المملكة المتحدة في القائمة عند 218 رطلاً للفرد سنويًا، تليها كوريا الجنوبية بسعر 194 رطلاً سنويًا.
 
,يقول خبراء الأكاديميات الوطنية للعلوم، إنه يتعين على الولايات المتحدة إنشاء استراتيجية وطنية بحلول نهاية عام 2022 لتقليل مساهمتها في النفايات البلاستيكية.
 
,يدخل ما لا يقل عن 8.8 مليون طن متري من النفايات البلاستيكية إلى محيطات العالم كل عام، وهو ما يعادل إلقاء شاحنة قمامة من البلاستيك في المحيط كل دقيقة.
 
إذا استمر الارتفاع الحالي في التلوث البلاستيكي، فبحلول عام 2030 سيضخ العالم 58.4 مليون طن في المحيطات كل عام، ولإنتاج تقديراتهم، راجع الباحثون الدراسات السابقة والبيانات الحكومية حول النفايات البلاستيكية حول العالم.
 
,قالت عالمة المحيطات كارا لافندر لو، وهي باحثة مشاركة في إعداد التقرير أجرى العديد من الدراسات حول النفايات البلاستيكية: "نقترح أن إحدى الطرق لتقليل النفايات البلاستيكية هي تقليل البلاستيك، فإعادة التدوير لا يمكنها إدارة الغالبية العظمى من النفايات البلاستيكية التي ننتجها."
 
,يقول التقرير إن إعادة التدوير والتخلص السليم وحدهما لا يكفيان ولا يستطيعان معالجة المشكلة، لذلك يجب على الولايات المتحدة أن تقلل بشكل كبير من توليد النفايات الصلبة.
 
ولا يمكن حل مشكلة البلاستيك ما لم تصنع الدولة بلاستيكًا أقل، وتصممه بشكل مختلف، وتتبعه بشكل أفضل وتنظف المزيد من النفايات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة